صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

95 ألف طن.. حصاد «قنا» و«المنوفية» من القمح

9 مايو 2017



قنا -حسن الكومى

المنوفية ـ منال حسين

لا تزال أعمال توريد القمح مستمرة بجميع المحافظات، حيث أعلن اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، أنه تم توريد 49 ألفًا و934 طنًا و629 كيلوجراما من محصول القمح للصوامع والشون بالمحافظة، مؤكدا أنه تم الاستعداد بشكل كامل ومسبق لاستقبال موسم حصاد هذا العام.
وقال: قامت المحافظة بتشكيل لجنة فنية للتفتيش والمرور على جميع الصوامع والشون والهناجر بنطاق دائرة المحافظة للوقوف على مدى جاهزيتها واستقبالها لمحصول القمح للموسم الجديد، والتأكد من توافر الاشتراطات اللازمة لعملية  التخزين.
وأوضح الهجان أنه يوجد بقنا 4 صوامع بسعة تخزينية تصل إلى 190 ألف طن و9 شون بإجمالى طاقة استيعابية 23 ألفًا و240 طناً، بالإضافة إلى 9 هناجر بسعة تخزينية تبلغ 32 ألفًا و63 طنًا لتبلغ السعة التخزينية الإجمالية للقمح بالمحافظة 245 ألفِا و303 أطنان.
وفى المنوفية أعلن المهندس أحمد حسين، مدير مديرية الزراعة بمحافظة المنوفية، أنه تم توريد 45 ألفا و345 طنًا و88 كيلو قمح منذ بدء موسم التوريد بالمحافظة، بما يعادل 302 ألف و300 أردب، منوها إلى أنه يتم استقبال القمح فى 22 شونة وصومعة عبارة عن «أماكن للتوريد ومراكز تجميع»، مؤكدًا استمرار عملية التوريد من المزارعين حتى نهاية موسم الحصاد، ومتابعة التوريد وتشجيع المزارعين من أجل تحقيق أكبر كمية توريد من القمح هذا الموسم.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
قلنا لـ«مدبولينيو» ميت عقبة انت فين..فقال: اسألوا «جروس»
كاريكاتير أحمد دياب
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك

Facebook twitter rss