صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

وزير المالية: نحاول بشتى الطرق خفض عجز الموازنة وزيادة الإيرادات

9 مايو 2017



قال عمرو الجارحى، وزير المالية، إن الوزارة تحاول بشتى الطرق خفض عجز الموازنة المرتفع داخل الدولة، ولم تسع الوزارة لخفض النفقات بالحكومة فقط، بل لزيادة الإيرادات بشكل كبير، حتى ترتفع الأجور وينخفض العجز.
وأضاف الجارحى، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «كل يوم» الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب، على فضائية ON E، أن الحكومة تتناقش مع مجلس النواب لتوفير برامج حماية اجتماعية بأشكال مختلفة، سواء للعاملين بالحكومة أو المخاطبين بالخدمة المدنية.
وأوضح وزير المالية، أن الحكومة تدخل بفاتورة أجور 240 مليار جنيه العام المقبل، ودعم يتخطى الـ 300 مليار جنيه، وفاتورة فوائد 380 مليار جنيه، مضيفًا: «أكثر من 90% من موازنة الدولة موجهة لأجور ودعم وفوائد، نتيجة عجز الموازنة اللى اتحقق فى السنوات الماضية بشكل متكرر وكبير جدا، والذى أدى إلى زيادة المديونية على مصر من تريليون جنيه إلى 3.5 تريليون جنيه تقريبا بتكلفة 380 مليار جنيه على الفوائد السنة المقبلة».
وأشار الوزير ، إلى أن الجمارك والضرائب تمثل 70% من الدخل القومى لمصر، مشيرا إلى أن الإيراد الرئيسى لأول دولة يتمثل فى الجمارك والضرائب، إلا لو كان لدى الدولة إيرادات أخرى مثل تصدير البترول وغيره، مردفا: «أصبحنا نستورد أكثر ما بنصدر فى البترول.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss