صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

3 مشروعات قوانين تشعل البرلمان.. والمالية تهدد بسحب العلاوة

8 مايو 2017



كتب ـ إبراهيم جاب الله - فريدة محمد


شهد البرلمان أزمة بسبب  إقرار 3 قوانين، فقد اشتعلت حرب التربيطات بين النواب والوزراء على خلفية الصراع الدائر حول قانون الاستثمار، حيث استقطب وزراء نواب بجانبهم لافشال مخطط استحواذ وزيرة الاستثمار على صياغة اللائحة التنفيذية.
وقدمت الحكومة طلبًا لإعادة المداولة حول مادة صياغة اللائحة ليقوم رئيس الوزراء شريف اسماعيل بهذه المهمة وليس وزيرة الاستثمار، الأمر الذى أقره البرلمان فى وقت سابق حيث رفض طلب الحكومة.
ويشهد إقرار قانون الرياضة أزمة بين الحكومة والبرلمان بسبب المخصصات المالية التى طالبت لجنة الشباب والرياضة بعض الوزارات الخدمية بالتنازل عنها لصالح بعض المنشآت الرياضية.
كما يواجه مشروع قانون العلاوة الخاصة للعاملين بالدولة من غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية أزمة بسبب تهديد الحكومة بسحب مشروع القانون فى حالة إصرار البرلمان على تطبيق تعديلات يزيد من تكلفة العلاوة.
وشهدت أروقة البرلمان تحركات من قبل جبالى المراغى رئيس لجنة القوى العاملة ومحمد وهب الله وكيل اللجنة للمطالبة بتطبيق العلاوة.
وقالت مصادر فى البرلمان: إن المراغى وأعضاء من لجنة القوى العاملة طلبوا  الاجتماع مع د.على عبدالعال رئيس مجلس النواب لاقناعه بوجهة نظرهم عند مناقشة مشروع  القانون فى الجلسة العامة. وأشارت المصادر إلى أن وزارة المالية هددت بإلغاء مشروع القانون فى حالة إصرار البرلمان على تطبيق القانون لأن ذلك يكلف خزانة الدولة نحو 18 مليار جنيه فى حين تعانى الموازنة من عجز كبير.
وأمام ذلك عقد د.على عبدالعال اجتماعا مغلقا أمس فى قاعة 25 يناير مع عدد من النواب وعمر مروان وزير مجلس النواب لإنهاء هذه الأزمات والاتفاق على صيغة موحدة قبل الجلسة العامة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
حل مشكلات الصرف الصحى المتراكمة فى المطرية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات

Facebook twitter rss