صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

خلافات بـ«الصحة» حول منح «الوزير» سلطة شطب الصيدلى ثم إعادة قيده

8 مايو 2017



كتبت - فريدة محمد


شهدت لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، خلافات حول منح وزير الصحة فى سلطة شطب الصيدلى ثم إعادة قيده، حيث تسببت المادة 7 من مشروع قانون مزاولة مهنة الصيدلة، المعروض حاليًا على اللجنة، حالة من الجدل داخل اللجنة، حيث تعاقب المادة كل من قيد فى سجل الصيادلة بالوزارة أو نقابة الصيادلة بطريق التزوير أو بطريق الاحتيال أو بأى وسيلة غير مشروعة بشطب اسمه نهائيًا من السجل بقرار من وزير الصحة.
وطالب عدد من النواب بضرورة تعديل المادة، ليكون الشطب بقرار من الوزير بعد صدور حكم نهائى من المحكمة المختصة، حيث رفض النائب الدكتور مجدى مرشد عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، منح وزير الصحة فى سلطة شطب الصيدلى ثم إعادة قيده، حتى لا تكون سلطة مطلقة له فى مشروع قانون تعديل قانون مزاولة مهنة الصيدلة.
وشدد مرشد خلال اجتماع اللجنة أمس لاستكمال مناقشة ٣ مشروعات قوانين لتعديل القانون الحالى، على ضرورة ترك الأمر للقضاء، ليتدخل رئيس اللجنة النائب محمد العمارى، قائلاً: «دا عامل زى إعادة قيد بالنسبة للطالب فى المدرسة».
وفى المقابل رفضت الدكتورة رشا زيادة رئيس الإدارة المركزية لشئون الصيدلة بوزارة الصحة، سلب اختصاص الجهة الإدارية ممثلة فى وزير الصحة حق شطب الصيدلى، قائلة: «كيف أطلب من الوزارة أن تتخذ إجراءات ضد الصيادلة المخالفين وأن تؤمن المهنة وهى بلا سلطة».
وحذرت زيادة من إهدار وقت طويل حال انتظار صدور حكم نهائى من المحكمة ضد الصيدلى، فضلاً عن أن إجراءات تحويل الوزارة أوراق الصيدلى للنيابة أيضًا ستستغرق وقت، وهو ممارس مهنة تتعلق بأرواح المواطنين على متابعة: «نحن كجهة إدارية نقابل يوميًا حالات التزوير المتمثلة فى تزوير الأختام، خاصةً فى ظل التطور التكنولوجى، ولو تركتها أولاً للحكم القضائى لن نتمكن من ضبط المنظومة بسبب عامل الوقت».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الروائى الأردفنى محمد حسين السماعنة: تأثير الأدب فى تغيير الواقع بطيء ومحدود
ردًا على حفاوة استقبال مستشار النمسا.. السيسى: أثق بقدراته كشابٍ سياسى واعد فى العمل المشترك لدعم العلاقات بين بلدينا
السعودية تحذر «الشيوخ الأمريكى» من التدخل فى شئونها الداخلية
وزير المالية: طريق الإصلاح الضريبى مازال طويلًا
الجبلاية تطالب «أجيرى» بلقب إفريقيا
تنصيب إلهام شاهين سفيرة للتراث العربى وإهداؤها درع التكريم
النواب: مصر صمام الأمان لحماية أوروبا من الإرهاب

Facebook twitter rss