صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

اتفاق بين «الإنتاج الحربى» ووزارة الموارد بـ«بيلاروسيا» على التصنيع المشترك

8 مايو 2017



كتب - عمر علم الدين


استقبل الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربى، أمس الأحد، أندريل كوفكوتو، وزير الموارد الطبيعية وحماية البيئة فى «بيلاروسيا»، والوفد المرافق له، فى مقر الوزارة.. وأكد «العصار» خلال اللقاء، أن وزارة الإنتاج الحربى حريصة جدا على التعاون مع جميع الوزارات والمؤسسات والشركات البيلاروسية فى مختلف مجالات التصنيع، من أجل تنفيذ مشروعات ومنتجات مشتركة تستفيد من التكنولوجيا المتقدمة لدولة بيلاروسيا، والقاعدة الصناعية الكبيرة فى مصر.. وقال وزير الدولة للإنتاج الحربى، إن الوزارة مهتمة بشكل كبير بالتعاون مع بيلاروسيا فى عدة مجالات، منها إنشاء محطات تحلية مياه الصرف الصحى وتنقية المياه، وكذلك فى مجال تدوير المخلفات، مستعرضا الإمكانيات التكنولوجية والبشرية لشركات الإنتاج الحربى، وما تنتجه هذه الشركات، الحربية والمدنية.
من جانبه، أكد وزير الموارد الطبيعية وحماية البيئة فى بيلاروسيا، أنه جاء مع الوفد المرافق له إلى مصر لعقد عدة اتفاقيات مع مختلف الوزارات، فى عدة مجالات تعاون، وذلك تنفيذا لرغبة القيادة السياسية للبلدين فى تحقيق تقدم ملموس فى مجالات التعاون المشتركة بين البلدين، مشيرا إلى سعى بلاده للتعاون مع وزارة الإنتاج الحربى والوزارات والشركات المصرية الأخرى فى مجالات عدة، منها مشروع حفر آبار المياه والاستشعار عن بعد والكيماويات وإنتاج وتوريد محطات التنبؤ المبكر للحريق والأعاصير ومجال الحواسيب فائقة السرعة ومجال استخراج المعادن الطبيعية والذهب.
واقترح «كوفكوتو»، تشكيل لجنة مكونة من وزارتى الإنتاج الحربى والبيئة المصريتين، لزيارة بيلاروسيا خلال الفترة المقبلة، والاطلاع على إمكانات الوزارات والشركات لديها، لتحديد مجالات التعاون المشتركة بين الجانبين المصرى والبيلاروسى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مصر تحارب الشائعات
20 خطيئة لمرسى العياط
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
20 خطيئة لمرسى العياط
خطة وزارة قطاع الأعمال لإحياء شركات الغزل والنسيج
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور

Facebook twitter rss