صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

200 نائب يزورون شيخ الأزهر.. الثلاثاء المقبل

7 مايو 2017



كتب - طه النجار وهبة سالم

‏أكد النائب أحمد حلمى الشريف رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المؤتمر بمجلس النواب ووكيل لجنة الشئون الدستورية التشريعية بالبرلمان، أن وفدًا برلمانيًا مكونًا من مائتى نائب، سيتوجه إلى مشيخة الأزهر صباح الثلاثاء المقبل، لزيارة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف.
وقال الشريف: «إن هذه المبادرة البرلمانية تأتى تأكيدًا لاحترام البرلمان، للمشيخة ولمقام الإمام الأكبر ليس داخل مصر فقط ولكن على مستوى العالم كله، إلا أنها لا تعد تراجعًا عن القانون أو عدم مناقشته».
وتابع وكيل دستورية النواب: «لا أحد يمكنه منع حق النائب من التقدم بمشروع القانون، أو حق المجلس فى أن يؤدى دوره التشريعى، إلا أن ذلك كله لا يمنع حق النواب مسيحيين ومسلمين على حد سواء، فى أن يهتموا بشحذ دور الأزهر، والوقوف بجانبه والتعبير عن تقديرهم لدوره الرائد والمحورى تجاه جميع القضايا التى تهم الإسلام داخل مصر وخارجها.
وأضاف الشريف: «تلك المبادرة لا تعنى أن هؤلاء النواب يتحركون ضد القانون، أو أنهم يقفون ضد حق النائب فى الاجتهاد»، مؤكدًا فى الوقت ذاته أنه لا أحد سيقبل الاقتراب من السلطة القضائية مرة أخرى، أو المساس بالأزهر على الإطلاق، لأن كيان الأزهر هو قيمة وقامة كبيرة لا يمكن لأحد أن يقبل المساس بها.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
كاريكاتير أحمد دياب
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss