صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

وزير التموين: وفرنا %50 من الاعتمادات المالية لسلع رمضان

5 مايو 2017



كتب - حسن أبوخزيم

أكد الدكتور على المصيلحى وزير التموين أنه ناقش مع رئيس الوزراء أمس، مشروع العربات المبردة، مشيرًا إلى أن المشروع يتم تنفيذه بالتعاون بين صندوق «تحيا مصر» والشركة القابضة للمواد الغذائية، وأكد أنه يعمل على توفير السلع للمواطنين فى المناطق الأكثر احتياجًا. وأضاف الوزير فى مؤتمر صحفى بمجلس الوزراء: إنه سيتم عرض النتائج النهائية للمشروع على رئيس الوزراء، يوم الخميس المقبل، سواء فيما يتعلق بالعربة الـ ١.٥ طن والـ٥ أطنان، وأكد الوزير أنه تم الاتفاق على كم السلع التى سيتم طرحها وذلك بحضور ممثلين عن الصندوق الاجتماعى و«تحيا مصر».
وأكد المصيلحى أنه تم التأكيد على أن ينتهى الصندوق الاجتماعى من تقديم الضمانات الشباب المتقدمين وأهمها أن يكون الشاب قادرًا على العمل وسداد الأقساط، لافتا إلى أنه تم إنهاء استخراج التصاريح مع وزارة الداخلية فيما يتعلق بالعربات الـ٥ أطنان وجار استخراج التراخيص الخاصة بالـ١.٥ طن.
وفيما يتعلق باستعدادات شهر رمضان قال وزير التموين إنه تم توفير الاعتمادات المالية اللازمة لأكثر من ٥٠٪‏ من  السلع الأساسية اللازمة من معدل الاستهلاك الشهرى خلال شهر رمضان وبعض السلع تصل إلى ١٠٠٪‏ ومنها اللحوم والأسماك وجار تدبير كل الطلبات.
وعن موسم القمح كشف المصيلحى أنه تم استلام نص مليون طن قمح حتى الآن وان معدل الإنتاج سيظل مرتفع خلال مايو ويقل تدريجيا خلال يونيو  وأننا مستمرين فى استلام القمح حتى ١٥ يوليو، متوقعا أن يتم استلام  عن ٤ ملايين طن قمح.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
15 رسالة من الرئيس للعالم
هؤلاء خذلوا «المو»
لمسة وفاء قيادات «الداخلية» يرافقون أبناء شهداء الوطن فى أول أيام الدراسة
الاستثمار القومى يوقع اتفاق تسوية 500 مليون جنيه مع التموين
الرئيس الأمريكى: مقابلة الرئيس المصرى عظيمة.. والسيسى يرد: شرف لى لقاء ترامب

Facebook twitter rss