صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الآثار: بث أول قناة إذاعية لمتحف ملوى على اليوتيوب

5 مايو 2017



كتب ـ علاء الدين ظاهر

أعلنت وزارة الآثار أن متحف ملوى بالمنيا بدأ فى بث أول قناة إذاعية متحفية خاصة به على موقع التواصل الاجتماعى اليوتيوب، وحققت القناة فى أول بث لها صدى جيدًا وتواصل عليها أكثر من 6000 مشاهد.
وأوضحت إلهام صلاح رئيس قطاع المتاحف بوزارة الآثار أن فكرة إنشاء هذه القناة جاءت بهدف إبراز القيمة الأثرية والحضارية لمتحف ملوى وما يحويه من مقتنيات وقطع أثرية مهمة، بالإضافة إلى رفع الوعى الأثرى لدى جمهور الشعب المصرى من مختلف فئاته للتعرف على حضارته المصرية العريقة.
وقالت: إن هذه الفكرة جاءت اجتهادا من الشباب الآثاريين والأمناء الآثاريين العاملين بالمتحف إيمانا منهم بأنه أكثر الوسائل تأثيرًا فى إيصال الأفكار والمعلومات وانتشارها بالصوت بطريقة أبسط وأسهل للجمهور وجميع فئاته خاصة من الشباب باعتبار اليوتيوب هو أحد وسائل التواصل الشبابية.
وأكدت أن الفكرة تقوم على اختيار أحد القطع الأثرية المعروضة داخل المتحف وشرحها بطريقة مبسطة وذلك عن طريق سرد التاريخ والحضارة المصرية للمشاهد من خلال قصص روائية  يحكيها الجد للأحفاد، بالإضافة إلى اختيار موضوعات من مناهج التاريج التى تدرس فى المدارس المصرية بالمراحل الابتدائية وشرحها بطريقه تجذب الأطفال وتعرفهم على تارخ بلادهم.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
مكافحة الجرائم العابرة للأوطان تبدأ من شرم الشيخ فى «نواب عموم إفريقيا»
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة

Facebook twitter rss