صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

رئيس جامعة الأزهر يتراجع عن اتهام إسلام البحيرى بالردة

5 مايو 2017



كتب ـ صبحى مجاهد

تراجع د.أحمد حسنى رئيس جامعة الأزهر فى بيان له  عن اتهام إسلام البحيرى بالردة بسبب تطاوله على أئمة الفقه الأربعة وتناوله البخارى بالنقد.
وقال رئيس جامعة الأزهر: «إن الرجوع إلى الحق فضيلة، واستبصار الصواب أولى من الإصرار على الخطأ، وإنه من واجبنا تجاه ديننا ومجتمعنا ووطننا أن نحرص على إيصال الحقيقة كاملة حتى لو صدر منا ما يجانبها، إن تبين لنا هذا الخطأ.
واستطرد: «إننى كنت قد شاركت ضيفا فى برنامج (المصرى أفندى 360) الذى يذاع على قناة القاهرة والناس، ووجه لى المحاور سؤالا عن أحد مقدمى البرامج الذى يتناول بعض القضايا الدينية، وعلماء المذاهب وتراث الأمة بالنقد والتجريح، ثم تبين لى بعد المراجعة أن الرد الذى رددته كان خاطئا تماما.
 وأوضح: أن هذا الرد الذى صدر منى فى البرنامج غير صحيح، وهو يخالف منهج الأزهر الشريف، الذى يقضى أنه لا يخرج المرء من الإسلام إلا جحد ما أدخله فيه.
واستطرد قائلا: إننى قد استعجلت فى الرد على هذا السؤال بما ظهر منه أننى أحكم على الشخص - وهذا تجاوز لا يعبر عن منهج الأزهر أبدًا -، وهو ما أدركت لاحقا أننى وقعت فيه دون قصد، لأن الحكم على الأشخاص وعلى أفعالهم وأقوالهم وسلوكهم هو اختصاص القضاء وليس العلماء.
واختتم رئيس جامعة الأزهر بيانه بالقول: أعتذر عن هذا الرد الخاطئ المتسرع وغير المقصود، وأؤكد أنه خطأ شخصى لا يمثل أى أى جهة من جهات الأزهر الشريف، ولا يعبر عن منهجه.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سـلام رئاسى لـ«عظيمات مصر»
«خطاط الوطنية»
«مملكة الحب»
«جمـّال» وفتاة فى اعترافات لـ«الداخلية»: ساعدنا المصور الدنماركى وصديقته فى تسلق الهرم الأكبر
واحة الإبداع.. لا لون الغريب فينا..
هوجة مصرية على لاعبى «شمال إفريقيا»
أيام قرطاج ينتصر للإنسانية بمسرح السجون

Facebook twitter rss