صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

«الإفتاء» يحذر من تصاعد الإرهاب بـ«مالى».. ويدعو لمواجهته دوليا

5 مايو 2017



كتب - صبحى مجاهد

 حذر مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة التابع لدار الإفتاء المصرية من تصاعد العمليات الإرهابية وانتشارها بصورة ملحوظة خلال الفترة الأخيرة فى مالى.
وتعرض معسكر الأمم المتحدة فى تمبكتو شمال مالى  لـ«هجوم ارهابى» بقذائف الهاون ما أسفر عن سقوط قتيل، وإصابة تسعة جنود أممين، بحسب الأمم المتحدة.
وتبنت الهجوم «مجموعة دعم الإسلام والمسلمين» الجهادية التى شكلت مؤخرًا، وجاء فى الرسالة: «فى إطار استهداف القوات الغازية والمحتلة لبلادنا قام الجهاديون بقصف مطار تمبكتو بمدافع الهاون وكانت الإصابات مباشرة، ما أسفر عن إصابة عدد من جنود القوات الدولية قدرته بعض المصادر بقرابة 10 جنود إصابات بعضهم بالغة الخطورة”.
يأتى هذا الهجوم غداة هجوم آخر فى منطقة سيجو (وسط مالى) أسفر عن سقوط 9 قتلى و5 جرحى فى صفوف الجنود الماليين الذين تعرضوا لكمين بحسب حكومة مالى.
وجدد مرصد الفتاوى التكفيرية فى بيان له تحذيره من خطورة اندماج الجماعات والتنظيمات الإرهابية المتشددة الرئيسية فى مالى فى كيان واحد حتى تتمكن من شن هجمات وتنفيذ عمليات إرهابية أشد قوة وخطرًا.
كما حذَّر المرصد من خطورة انتشار الجماعات الإرهابية بشكل شبكى حول العالم، مؤكدًا اشتراكها جميعًا فى بناء فكرى شبه موحد، يشمل عدم الاعتراف بمفاهيم الوطن والمواطن.
وشدد مرصد الإفتاء على أنه لا سبيل لمواجهة التطرف والإرهاب إلا بالتعاون على جميع المستويات بين دول العالم أجمع، لأن الإرهاب لم يعد مقتصرًا على منطقة بعينها، بل أصبح يهدد العالم أجمع، داعيا إلى ضرورة التنسيق والتعاون بين كافة الدول ودعم جهود  محاربة الإرهاب ومواجهته على جميع الأصعدة، والعمل على تجفيف منابعه الفكرية والمذهبية، واستخدام الأدوات الحديثة فى المواجهة، وبذل جميع الجهود من أجل استئصال هذه الحركات وأفكارها القاتلة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
16 ألف رياضى يتنافسون ببطولة الشركات ببورسعيد
الأهلى حيران فى خلطـة «هـورويا»
نبيل الطرابلسى مدرب نيجيريا فى حوار حصرى: صلاح «أحسن» من «مودريتش والدون»

Facebook twitter rss