صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

وزير التعليم: تخفيض كمية الكتب من أولى ابتدائى وحتى الإعدادية بنسبة 20%

4 مايو 2017



كتبت- مينرفا سعد

قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم: إن هناك مقترحات تتم حاليا بالتعاون مع التعليم العالى فيما يتعلق بنظام الثانوية العامة، حيث يتم دراسة نظام جديد يتضمن التقييم الإلكترونى للدرجات، ودراسة أن تكون مدة شهادة الثانوية العامة صالحة لمدة 5 سنوات، بحيث يكون للطالب حرية الالتحاق بالجامعة التى يريدها وقتما يشاء خلال مدة الخمس سنوات دون أن يكون مقيد بوقت محدد لاختيار كلية.
وأشار إلى أنه يتم دراسة تخفيض الكتب من الصف الأول الابتدائى وحتى الإعدادية بنسبة تصل إلى 20٪‏ حسب طبيعة كل كتاب ومنهج.
 وأوضح فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء أن بنك المعرفة سيدخل بشدة فى التعليم العالى، موضحا أن التعليم فى الثانوية العامة الآن أصبح نظام الحصول على الدرجات والمجموع وليس السعى للتعليم والمعرفة وهو «نظام قاتل ويمثل ضغطًا نفسيًا على الطلاب».
قال الدكتور سعيد عبدالله، وكيل مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة: إن أعضاء من إدارتى المتابعة والشئون القانوينة توجهوا إلى إدارة أبو النمرس التعليمية لكشف تفاصيل خروج ورقة امتحان اللغة العربية لطلاب الصف الأول الثانوى من لجنة امتحان وتصويرها على صفحات الغش الإلكترونى بعد بدء اللجنة.
 وأوضح وكيل المديرية أنه بالبحث والمطابقة لصورة الورقة المتداولة على صفحات التواصل والفصول الدراسية أظهرت أن الورقة تم تصويرها داخل مكتب إدارى فى المدرسة وليس فى فصل ولجنة امتحان، مضيفا جار التحقق بشكل قاطع لاتخاذ جميع الإجراءات القانونية، مؤكدا ما حدث محاولة غش وليس تسريبًا.
وكشف وزير التربية والتعليم، أن المعلم على مر الزمن كان قدوة للطلاب، مضيفا: «أتذكر أبلة فايزة معلمتى فى الابتدائى كانت معلمة وقدوة».
وأوضح الوزير أنه سيتم إطلاق تجربة على الصف الأول والثانى الثانوى بتخفيض المنهج، بحيث يتم اختصار الدروس وإعطائهم فقط ملخصًا للدرس وأن يتم دراسة باقى المنهج من خلال بنك المعرفة.
وأكد الوزير أنه سيتم تطبيق التجربة بداية من العام الدراسى المقبل وأن الوزارة اتقفت مع وزارة الاتصالات للعمل على حل أى مشاكل.
وقال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، تعليقا على خروج ورقة امتحان اللغة العربية لطلاب الصف الأول الثانوى من لجنة امتحان وتصويرها على صفحات الغش الإلكترونى بعد بدء اللجنة، «شاومنج ده ولا فى دماغى».
وأضاف فى تصريحات صحفية على هامش اجتماع مجلس الوزراء أمس: إن الدراسة التى تعمل عليها الوزارة لتطوير الثانوية العامة ستقضى على ظاهرة تسريب الامتحانات نهائيا.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

اتفاق لإنشاء أكبر مصنع لإنتاج السكر الأبيض بالعالم فى مصر
والدة الشهيد رقيب متطوع محمود السيد عبدالفتاح ابنى البطل ادرج فى قائمة الشرف الوطنى
the master of suspense
«سبوبة» ملابس الحكام!
وزير البترول: زيادة إنتاج حقل ظهر إلى 3 مليارات قدم مكعب يوميًا فى 2019
«أسرة القلم» بالزرقاء تناقش رواية «قاع البلد» لصبحى فحماوى
مصروف البيت وتربية الأولاد.. حتى مفتاح شقتى «معاها»

Facebook twitter rss