صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 مايو 2019

أبواب الموقع

 

أخبار

الزراعة: خطة لتطوير أداء الشركة السودانية - المصرية للتكامل الزراعى

3 مايو 2017



كتب - إبراهيم رمضان

قال الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضى إن هناك خطة حقيقية لتطوير أداء الشركة السودانية - المصرية للتكامل الزراعى، للمساهمة فى تحقيق تنمية زراعية شاملة تعود بالنفع على البلدين.
وأضاف البنا عقب مشاركته فى اجتماعات مجلس إدارة الشركة بالسودان: «إنه تم اعتماد الهيكل الإدارى الجديد للشركة، وتحديد المهام والمسئوليات المطلوبة من أعضاء المجلس، لافتا إلى أنه تم الاتفاق على عقد اجتماعات مجلس الإدارة كل ثلاثة أشهر لمتابعة سير الأعمال وما تم تنفيذه منها».
وتابع الوزير قائلا: «إنه سيتم إعداد دراسة وافية للموقف المالى للشركة عن السنوات السابقة، من حيث رأس المال ومديونية الشركة وخلافه، وذلك من خلال لجنة مشتركة من الجانبين المصرى والسودانى، بحيث يتم عرض النتائج على الجمعية العمومية لاتخاذ اللازم».
وأوضح أنه تم خلال الاجتماع، استعراض الإنشاءات المطلوبة لتفعيل المشروعات على الوجه الأكمل، حيث تم تكليف الإدارة التنفيذية للشركة بإعداد بيان بموقف الآلات والمعدات والعمالة وتكلفتها بعد تقييم جميع المعدات واحتياجاتها وتقييم كفاءتها.. وقال وزير الزراعة إنه تم الاتفاق خلال الاجتماع على إعداد مقترحات لتعديل لائحة الشركة، وذلك باتفاق الطرفين، ويتم عرضها على أول اجتماع للجمعية العمومية لإقرارها.. وأكد أهمية تفعيل دور الشركة للمساهمة فى تحقيق التنمية الزراعية الشاملة التى تخدم مصالح الشعبين الشقيقين، لافتا إلى أن ذلك أيضا يأتى ضمن توجهات القيادة السياسية فى البلدين.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط فى حوار لـ«روزاليوسف»: انتهى زمن توقيع البوسطة والجلوس فى المكاتب
ع الماشى
كراكيب
صفقات عالمية فى الزمالك الموسم المقبل
«كراكيب» و«رحلة العودة» يستحوذان على ذهبية الإسكندرية للأفلام القصيرة
القاهرة ــــــ واشنطن.. شراكة قوية
العلاقات المصرية الأمريكية فى أفضل حالاتها

Facebook twitter rss