صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الزراعة: خطة لتطوير أداء الشركة السودانية - المصرية للتكامل الزراعى

3 مايو 2017



كتب - إبراهيم رمضان

قال الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضى إن هناك خطة حقيقية لتطوير أداء الشركة السودانية - المصرية للتكامل الزراعى، للمساهمة فى تحقيق تنمية زراعية شاملة تعود بالنفع على البلدين.
وأضاف البنا عقب مشاركته فى اجتماعات مجلس إدارة الشركة بالسودان: «إنه تم اعتماد الهيكل الإدارى الجديد للشركة، وتحديد المهام والمسئوليات المطلوبة من أعضاء المجلس، لافتا إلى أنه تم الاتفاق على عقد اجتماعات مجلس الإدارة كل ثلاثة أشهر لمتابعة سير الأعمال وما تم تنفيذه منها».
وتابع الوزير قائلا: «إنه سيتم إعداد دراسة وافية للموقف المالى للشركة عن السنوات السابقة، من حيث رأس المال ومديونية الشركة وخلافه، وذلك من خلال لجنة مشتركة من الجانبين المصرى والسودانى، بحيث يتم عرض النتائج على الجمعية العمومية لاتخاذ اللازم».
وأوضح أنه تم خلال الاجتماع، استعراض الإنشاءات المطلوبة لتفعيل المشروعات على الوجه الأكمل، حيث تم تكليف الإدارة التنفيذية للشركة بإعداد بيان بموقف الآلات والمعدات والعمالة وتكلفتها بعد تقييم جميع المعدات واحتياجاتها وتقييم كفاءتها.. وقال وزير الزراعة إنه تم الاتفاق خلال الاجتماع على إعداد مقترحات لتعديل لائحة الشركة، وذلك باتفاق الطرفين، ويتم عرضها على أول اجتماع للجمعية العمومية لإقرارها.. وأكد أهمية تفعيل دور الشركة للمساهمة فى تحقيق التنمية الزراعية الشاملة التى تخدم مصالح الشعبين الشقيقين، لافتا إلى أن ذلك أيضا يأتى ضمن توجهات القيادة السياسية فى البلدين.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
«المجلس القومى للسكان» يحمل عبء القضية السكانية وإنقاذ الدولة المصرية
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى

Facebook twitter rss