صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

البيئة: ضبط محطة خلط أسفلتية مخالفة بيئيا بالدقهلية

3 مايو 2017



قامت لجنة من إدارة التفتيش البيئى وخدمة المواطنين بجهاز شئون البيئة بالمنصورة بالتفتيش على محطة خلط أسفلتية تتبع احدى شركات استصلاح الأراضى بقرية أوليلة، وذلك خلال عطلة عيد العمال حيث تعمل فرق التفتيش خلال العطلات الرسمية والإجازات لمواجهة مصادر التلوث المختلفة.
وقد تبين أن محطة الخلط على مساحة فدان والنصف تقريبا ولا تحمل أى موافقات بيئية من جهاز شئون البيئة وغير حاصلة على رخصة تشغيل لخلط الأسفلت، إضافة إلى مخالفة المدخنة الخاصة بها نظرا لقصر ارتفاعها، ووجود فتحات كثيرة بالمدخنة، مما يهدد صحة المواطنين.
كما أن المحطة لا يوجد بها سجل بيئى أو سجل للمخلفات الخطرة، أو ما يفيد عن كيفية التخلص الآمن للمخلفات الخطرة الناتج عن عملية الفلترة وخروج القطران، إضافة إلى عدم وجود ما يفيد عن كيفية التخلص من المياه الناتجة عن عملية التبريد.
وعلى الفور تم إبلاغ اللواء فايز شلتوت سكرتير عام محافظة الدقهلية، حيث أصدر محافظ الدقهلية أمرا بالوقف الفورى للعمل بالمحطة لحين تشكيل لجنة لفحص أعمالها ومدى مطابقة المحطة والأسفلت للاشتراطات، وقد تم ضبط كميات كبيرة من السن المكشوط فى المحطة والذى يتم إعادة استخدامه فى الأسفلت مرة أخرى وهذا مخالف وغير مطابق للمواصفات.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كاريكاتير
إحنا الأغلى
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss