صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

ريمون مقار: «ظل الرئيس» ليس عملاً سياسياً

3 مايو 2017



كتبت - آية رفعت


نفى المنتج ريمون مقار ما تردد حول أن قصة مسلسله «ظل الرئيس» ترتبط بالأحوال السياسية التى كانت تمر بها مصر فى فترة ما قبل الثورة. أو أنه عمل سياسى بحت حيث قال إن العمل يعتبر قصة إنسانية بدرجة أولى عن شخص كان يعمل كأحد حراس رئيس الجمهورية الأسبق وبعد ترك عمله ينخرط فى مشكلات وتهديدات يعتقد بأنها لها بعد من حياته السابقة أو من تأثير مهنته الحساسة.
وأضاف مقار قائلاً: «العمل ليس سياسياً ولكنه يعتقد بالخطأ أن هذه المشكلات لها بعد سياسى بينما الحقيقة تكون عكس ذلك تماما. وقد تم تغيير الاسم من «لعبة الصمت» إلى «ظل الرئيس» لأن الأخير وجدناه مناسبا أكثر لمجرى الأحداث كما أنه كان ضمن الأسماء المرشحة بقوة».
وأكد مقار أن أسرة العمل قد انتهت بالفعل من تصوير ما يقرب من 70% من أحداثه وأنهم يعملون حاليا على تكثيف التصوير للحاق بالموسم الرمضانى المقبل. ويعد هذا العمل هو الأول كبطولة مطلقة للفنان ياسر جلال ويشاركه البطولة محمود عبد المغنى ودينا فؤاد وهنا شيحة وعلا غانم وإخراج أحمد سمير فرج.
من جانب آخر كانت شركة فنون مصر أعلنت على صفحتها الرسمية بحاجتها لكتاب شباب لنصوص مسرحية. وعن سؤاله عن هذا المشروع رد مقار قائلاً: «نعمل على تقديم مشروع مسرحية ضخم ويكون بعقول الشباب ومختلفاً مثل الأعمال التى تقدمها الشركة، ولكننا حتى الآن لم نبدأ فعليا به ولم نختر حتى النص وإن كان لدينا العديد منها. ولكننا ننتظر انتهاء شهر رمضان ثم سنبدأ بالتحضير لهذا المشروع جديا».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
«المصــرييـن أهُــمّ»
عبدالله بن زايد لـ«روزاليوسف»: المباحثات مع الرئيس السيسى كانت إيجابية للغاية

Facebook twitter rss