صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الكنيسة الكاثوليكية توجه الشكر إلى الشعب المصرى

2 مايو 2017



كتبت - ميرا ممدوح

وجهت الكنيسة الكاثوليكة، أمس، فى بيان لها الشكرللرئيس عبد الفتاح السيسي، وللشعب المصرى، على حفاوة الاستقبال لقداسة البابا فرنسيس بابا الفاتيكان إلى مصر.
وأضاف البيان: عبرت كلمات الرئيس السيسى والبابا فرنسيس، عن رغبة صادقة فى محاربة الفكر المتطرف ونبذ الحروب، وإحلال السلام فى العالم وأهمية الدور الذى تقوم به مصر لحفظ الاستقرار فى منطقة الشرق الأوسط.
 وأضاف أن لقاء البابا فرنسيس بالدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر عبر عن رغبة صادقة لدى البابا والإمام لتحقيق السلام فى كل أركان المسكونة ليحل محل الإرهاب والدمار، وجعل الحوار الدينى طريقًا لتحقيق التعارف والحب بين شعوب الأرض بمختلف أيديولوجياتها، ومعتقداتها.
واستطرد البيان: «كان لقاؤه بأخيه قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، تتويجًا لروح الحب والتعاون بين الكنيستين، الكاثوليكية والقبطية الأرثوذوكسية، للوصول للهدف الأسمى وهو «وحدة الكنائس».
وأشار إلى أن زيارة بابا السلام إلى وطن السلام مصر، تعد بمثابة زيارة تاريخية، بكل ما تحمله الكلمة من معني، وكما قال البابا فرنسيس، إنه جاء إلى مصر مقتفيًا خطى العائلة المقدسة، والعديد من الأنبياء معتبرًا زيارته لهذه الأرض المباركة، بمثابة حج مقدس.
وقالت الكنيسة: «لقد عبر لنا قداسة البابا أكثر من مرة عن سعادته من حرارة الاستقبال، وحسن التنظيم والذى لعبت مؤسسة رئاسة الجمهورية والقوات المسلحة ورجال الأمن ووزارة السياحة والتربية والتعليم، دورًا مهمًا فى إنجاح هذه الزيارة وأنه يبادل أبناء الشعب المصري، مشاعر الحب والأخوة وكان يتمنى لو طالت زيارته أيامًا لمصر أرض السلام أم الدنيا، التى حملت راية الحب والحضارة الإنسانية طوال تاريخها.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!

Facebook twitter rss