صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

وزير البترول لـ«ON Live»: ربط المرحلة الأولى من حقل «ظهر» بالشبكة القومية قبل نهاية العام

2 مايو 2017



كتب- محمد خضير

شدد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، على أن كشف حقل الغاز «ظهر» جاء نتيجة الاتفاقيات التى تم توقيعها، وتهيئة المناخ الاقتصادى والسياسى والأمنى للشريك الأجنبى.
وأضاف خلال لقائه مع الإعلامى أيمن صلاح ببرنامج «أسواق وأعمال»، على قناة «ON Live» أمس الاول، أن الوزارة وضعت استراتيجية، لغلق العجز المؤدى لانقطاع الكهرباء والغاز عن المصانع، ثم إضافة صناعات ذات قيمة مضافة لمصر.
وتابع: إنه بعد تحسن المناخ بدأت المشروعات الكبرى مثل كشف «ظهر»، موضحاً أنه سيتم ربط المرحلة الأولى من كشف «ظهر» بالشبكة القومية للغاز قبل نهاية العام، وسيدخل أول كميات من المرحلة الأولى من إنتاجها، وهو ما يعد رقمًا قياسيًا عالميًا.
وأكد الوزير أن شركة إينى تستثمر أكثر من 12 مليار دولار فى كشف «ظهر»، لافتاً إلى أنه مستهدف معدل إنتاج ثابت بـ 2.7 مليار قدم مكعب فى اليوم، بحلول عام 2019، أى نصف إنتاج مصر الحالى من حقل واحد.
وقال وزير البترول والثروة المعدنية، إن مسح السيزمى للمناطق المجاورة لكشف حقل الغاز «ظهر» كشف عن خزانات كبيرة للغاز، مشيراً إلى أن تقارير دولية تؤكد تواجد 220 تريليون قدم غاز بمنطقة البحر المتوسط.
وأوضح أن مصر تستهلك 5.8 مليار قدم مكعب غاز يومياً، مشيراً إلى أنه تم ربط حقلى تورس وليبرا من مشروع شمال الإسكندرية على الإنتاج.
وأشار وزير البترول إلى أنه سيتم إنتاج 1.2 مليار قدم غاز يومياً من «ظهر» بحلول مارس المقبل.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«السيسى» فى زيارة تاريخية لـ«النمسا» لتعزيز الشراكة الاستراتيجية
50 مليون جنيه «فاتورة لاسارتى»
مصر لكل المصريين
«100 مليون صحة» إقبال كبير بالمحافظات
«الشحات» رابع مصرى يسجل بكأس العالم للأندية
زمالك «زمان» رجع تانى
المرأة المصرية.. قصص كفاح ونجاح

Facebook twitter rss