صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

القابضة للكهرباء بالسعودية تستكمل مفاوضات الربط بين البلدين

1 مايو 2017



كتب - سامى عبد الرحمن

توجه المهندس جابر دسوقى رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر على رأس وفد مصرى رفيع المستوى إلى الرياض بالمملكة العربية السعودية لحضور ورشة العمل الثالثة للتعاون السعودى المصرى فى مجال الكهرباء خلال مايو الجارى.
أشاد الدسوقى بعمق العلاقات التاريخية التى تربط المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية من قديم الأزل والتعاون المثمر والبناء فيما بين البلدين على جميع المحاور الاقتصادية والسياسية والتعاون المشترك بين البلدين، مشيراً إلى أن التعاون بين البلدين فى مجال الطاقة قد شهد نقلة نوعية متميزة، وذلك بعد إقرار مشروع الربط الكهربائى السعودى-المصرى.
وأوضح أن هذا الاجتماع يأتى استكمالاً للاجتماعات السابقة لفريق التعاون السعودى - المصرى المشترك.
وأضاف أنه سيتم خلال ورشة العمل عقد عدد من الجلسات لمناقشة عدة موضوعات من خلال ستة محاور تتضمن  مشروعات الربط الكهربائى ومشروعات الطاقة المتجددة، التدريب وتطوير الموارد البشرية، كفاءة الطاقة وخدمات المشتركين، إدارة الأصول والمشروعات، الشبكات الذكية، كما سيتم استعراض تبادل الخبرات والتجارب الناجحة.
وأوضح أن فريق التعاون المصرى سيقوم بعمل زيارات ميدانية فى الرياض والدمام للتعرف على مكاتب خدمات المشتركين ومراكز الاتصال، مراكز تدريب، مراكز التحكم بالشبكة، محطات توليد، فضلاً عن عدد من مصانع المهمات الكهربائية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
يحيا العدل
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
أنت الأفضل
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»

Facebook twitter rss