صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

البرلمان

برلمان الجبل الأسود أقر الانضمام للناتو.. وموسكو تعرب عن أسفها

1 مايو 2017



كتبت - نشوى يوسف ووكالات الأنباء

أقر برلمان جمهورية الجبل الأسود، فى جلسته يوم الجمعة، اتفاقية انضمام البلاد إلى حلف شمال الأطلنطى الناتو.
وبدأت جلسة البرلمان، بحضور رئيس البلاد فيليب فوجانوفيتش وأعضاء الحكومة وأغلبية أعضاء البرلمان، البالغ عددهم 81 عضوًا، المؤيدين للانضمام للناتو.
وكان رئيس وزراء جمهورية الجبل الأسود داسكو ماركوفيتش قد حث أعضاء البرلمان على دعم قرار البلاد الانضمام لحلف شمال الأطلسى (ناتو) وذلك قبيل جلسة التصويت.
وقال ماركوفيتش فى حديث أمام البرلمان- حسبما ذكرت شبكة «إيه بى سى» الأمريكية- إن انضمام البلاد للحلف سوف يضمن تقدم البلاد مستقبلا على المستويين الاقتصادى والأمنى بالإضافة إلى تحقيق الاستقرار الإقليمي.
وتوجه رئيس الوزراء للنواب قائلا «هذا المجلس لديه ميزة تاريخية لاتخاذ قرار سوف يذكر طالما حيت البلاد.. سوف يسجل اليوم كأحد أكثر الأيام إشراقا فى تاريخنا».
يذكر أن أعضاء البرلمان الداعمين لروسيا قاطعوا الجلسة البرلمانية ونظموا تظاهرة للإعراب عن اعتراضهم على القرار، فيما أحرق متظاهرون مناهضون للقرار علم الحلف ورددوا هتافات منددة به.
وانطلقت التظاهرات فى مدينة ستنيي، العاصمة التاريخية للبلاد، قادها حزب الجبهة الديمقراطية المعارض، حسبما نقل راديو وتليفزيون الجبل الأسود.
من جانبها، أعربت وزارة الخارجية الروسية، عن أسفها الشديد لتصويت برلمان جمهورية «الجبل الأسود» لصالح الانضمام لحلف شمال الأطلسي، مؤكدة أن قيادة هذا البلد وداعميها لم يستمعوا لصوت العقل والضمير، وأن موسكو تحتفظ بحقها باتخاذ القرارات اللازمة لحماية أمنها القومي.
يذكر أن البيت الأبيض كان قد أعلن الثلاثاء 11 ابريل، أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، أخبر مجلس الشيوخ بأنه صادق على بروتوكول بشأن انضمام جمهورية «الجبل الأسود» إلى حلف شمال الأطلسى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
إحنا الأغلى
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss