صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

وزير الرى يتلقى تقريراً حول تقدم سير العمل فى مشروع درء مخاطر الفيضان بغرب أوغندا

30 ابريل 2017



كتبت - ولاء حسين

تلقى الدكتور محمد عبدالعاطى وزير الموارد المائية والرى تقريرا حول تقدم سير العمل فى مشروع درء مخاطر الفيضان بمقاطعة كسيسى بغرب أوغندا.
يأتى هذا المشروع فى إطار حرص الحكومة المصرية على الاستمرار فى ترسيخ علاقات التعاون الثنائى مع دولة أوغندا فى مجال الموارد المائية والري، واستجابة لطلب وزارة المياه والبيئة الأوغندية للمساعدة العاجلة فى تخفيف الآثار السلبية للفيضانات بمنطقة كاسيسى بغرب دولة أوغندا، فقد أبدت مصر استعدادها الكامل لتقديم الدعم والمساعدات الفنية لدرء مخاطر الفيضانات المدمرة التى حدثت فى منطقة كسيسى بمقاطعة روينزورى بغرب أوغندا، وتم إرسال بعثة فنية من خبراء وزارة الموارد المائية والرى المصرية للإعداد لتنفيذ مشروع عاجل لدرء مخاطر الفيضانات العارمة بمقاطعة كسيسى بغرب أوغندا.
وقد تم توقيع مذكرة التفاهم للمشروع بين وزارة الموارد المائية والرى المصرية ووزارة المياه والبيئة الأوغندية فى أبريل 2016 ويتم تنفيذه على عدة مراحل وتم إسناد عملية تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع لإحدى الشركات المصرية الكبرى العاملة فى أوغندا، وتشتمل المرحلة الأولى من المشروع على تنفيذ أعمال التطهيرات على نهر نياموامبا بمقاطعة كاسيسى وتنفيذ أعمال الحماية باستخدام حوائط جابيونية عند ثلاث مناطق حيوية على مجرى النهر لحماية مدرستين ومستشفى من أضرار الفيضان المدمر.
كما تم البدء الفعلى للمرحلة الأولى من المشروع فى 13/3/2017 ويقوم بالإشراف على تنفيذ المشروع مهندس مصرى مقيم بدولة أوغندا بالتعاون مع طاقم إشراف مشترك مصرى أوغندي.
وحتى تاريخه تم تنفيذ ما يقرب من 9% من الأعمال والتى شملت الأعمال المساحية لتحديد المسارات اللازمة لاعمال الحفر، وتنفيذ أعمال الحفر والتطهيرات بمسار مجرى النهر طبقا للقطاعات العرضية المتفق عليها، كذلك تفتيت الصخور الكبيرة وازالتها بعيدا عن مسار مجرى النهر. وأعرب المواطنون الذين يقطنون بموقع المشروع عن امتنانهم بالشكر والتقدير للحكومة المصرية لتنفيذ هذا المشروع والذى من المتوقع أن يساهم المشروع فى حماية الأرواح والممتلكات بالمنطقة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
الحلم يتحقق
ادعموا صـــــلاح
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»

Facebook twitter rss