صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

بن محفوظ: المملكة تعتزم مضاعفة استثماراتها بمصر إلى 50 مليار دولار

30 ابريل 2017



الرياض - صبحى شبانة


أكد نائب رئيس مجلس الأعمال السعودى المصرى الدكتور عبدالله بن محفوظ، أن المملكة مستمرة فى تفعيل الاتفاقيات الاقتصادية الحكومية والخاصة مع مصر، طبقاً لما أثمرت عنه القمة الأخيرة لزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى من نتائج إيجابية، حيث تعهد الجانب السعودى بالسعى فى الاستثمارات المقبلة إلى تدريب وتأهيل 300 ألف مهنى مصرى للعمل فى المشروعات السعودية.
وقال بن محفوظ إن مجلس الأعمال السعودى - المصرى برئاسة الشيخ صالح كامل قرر رفع سقف الاستثمارات السعودية من 25 مليار دولار إلى 51 مليار دولار فى 2017، معلناً أن المجلس سيجتمع بالقاهرة يوم الأحد المقبل، الموافق 7 مايو لبحث هذا الأمر.
وأضاف نسعى إلى الاستفادة من توجه الحكومة المصرية إلى مشروعات الخدمات البحرية بقناة السويس، وضخ استثمارات بداخلها، وذلك عن طريق تفعيل شركة «جسور المحبة» التى أسسها صالح كامل مع 32 رجل أعمال للمشاركة بمشروعات محور قناة السويس.
وقال: نحن على استعداد لاستثمار مليار دولار إضافية مع الحكومة السعودية، ليصبح إجمالى استثمارات المجلس 51 مليار دولار بواقع 12 مليارا من القطاع الحكومى و38 مليار دولار من القطاع الخاص، بالإضافة إلى مليار دولار مساهمة من المجلس مع القطاع الحكومى السعودي.
وأضاف، نحن فى مجلس الأعمال السعودى - المصرى مجتهدين لتحويل طموحنا الاقتصادى والاستثمارى إلى واقع، ونأمل من الإعلام الاقتصادى المصرى المتخصص أن يظهر الإيجابيات ويبرزها ولا يقتنص العثرات ليجعل منها مواد إعلامية تسعى لإثارة البلبلة التى لا تحمد عقباها.
وأشار إلى أن زيارة الرئيس السيسى الأخيرة الى المملكة مثلت فرصة عظيمة لتفعيل شركة (جسور المحبة) التى أسسها رجل الأعمال (السعودي) الشيخ صالح كامل مع 32 من رجال الأعمال لتنمية مشاريع قناة السويس، وكذلك ثمانية مشروعات للتنمية العقارية فى الساحل الشمالى وفى شرم الشيخ والغردقة، ومشاريع الطاقة بالمشاركة ما بين الحكومة المصرية وشركة (أكوا باور) السعودية.
وأكد أن إعلان المملكة العربية السعودية عن برنامج التحول 2020 لن يؤثر على حجم الاستثمار السعودى فى مصر، وكذلك لن يؤثر على رؤية السعودية لـ2030، بل إن الرؤية تعتمد فى أحد أهم أهدافها على إنشاء مشروع جسر الملك سلمان.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
حل مشكلات الصرف الصحى المتراكمة فى المطرية
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الفارس يترجل
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب

Facebook twitter rss