صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

«محافظ المنوفية» يكافئ مدرس «التسريبات» بالعودة لمنصبه

30 ابريل 2017



المنوفية - منال حسين


قرار غريب.. اتخذه الدكتور هشام عبدالباسط، محافظ المنوفية، تضمن عودة مدير المدرسة الإعدادية القديمة بشبين الكوم، إلى منصبه، بعدما تم استبعاده ومجازاته، هو ومعلم خبير بالمدرسة، بالإضافة إلى خصم 60 يوما من راتبهما، والحرمان من أعمال الامتحانات طبقا لأحكام القرار الوزارى رقم 113 لسنة 1992، بسبب ضبطه متلبسا بتسريب الامتحانات فى الترم الدراسى الماضي، وتحويله إلى النيابة للتحقيق فى الواقعة.
وأثار القرار غضب الكثير من أولياء الأمور فى المنوفية، مؤكدين أن ذلك سيكون دافعا لكل من تسول له نفس التربح من خلال وظيفته، من خلال تسريب الامتحانات، علاوة على أنه يعتبر إهدارا لتعب أبنائهم، ومساواتهم بزملائهم الذين لا يعلمون عن الكتب الدراسية أى شيء.
كان قد تقدم عدد من أولياء الأمور بشكوى، تضمنت وجود محاولات غش للامتحانات المقررة فى دور يناير 2017 لنهاية مرحلة التعليم الأساسى، وعلى الفور تم تشكيل لجنة من قبل مديرية التربية والتعليم، قامت بفحص هواتف المحمول لبعض الطلاب، وتبين بعدها وجود رسالة بها نموذج ورقة الأسئلة على شبكة التواصل الاجتماعى، وبالتحقيق مع الطلاب ثبت تورط كل من مدير المدرسة الإعدادية القديمة، ومعلم خبير بالمدرسة، فى تسريب الامتحانات.
فضلا عن أن الدكتور هشام عبدالباسط، محافظ المنوفية، أكد آن ذاك، أن قرار الاستبعاد من قبل، جاء ترسيخًا لمبدأ العدالة وعدم الإصرار على الخطأ وإخفائه وإعطاء كل ذى حق حقه لأن الجميع أمام القانون سواسية، علاوة على أنه يجب معاقبة كل من يخالف القانون بأشد الجزاء تحقيقًا للردع العام، وعدم التكرار من ضعاف الأنفس فيما بعد.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الفارس يترجل

Facebook twitter rss