صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

«طاقة نور» جرعة أكشن مكثفة بتوقيع هانى سلامة

27 ابريل 2017



كتبت - سهير عبدالحميد

انتهى المخرج رءوف عبدالعزيز من تصوير ما يقرب من 60% من تصوير مسلسل «طاقة نور « الذى يقوم ببطولته هانى سلامة وميس حمدان وحنان مطاوع وصلاح عبدالله حيث يتم تصوير معظم مشاهد المسلسل خارجى فى مناطق متفرقة فى القاهرة و6 أكتوبر بجانب ديكور الحارة باستديو مصر، ويقدم هذا العمل كواليس عالم رجال الأعمال  من خلال قاتل محترف تتم الاستعانة به فى صفقاتهم، ويتضمن جرعة مكثفة من الأكشن الذى ينافس بقوة مع أعمال أخرى سيتم عرضها فى الموسم الرمضانى المقبل.
«روزاليوسف» التقت بفريق عمل «طاقة نور» وتحدثت معهم عن تفاصيل العمل والقضية التى يناقشها وحقيقة تشابهها مع شخصيات حقيقية.

فى البداية يقول المخرج رءوف عبدالعزيز: نحاول من خلال هذا العمل أن نقول ان الانحدار الأخلاقى فى المجتمع لم يعد مرتبطًا بالفقر، وإنما استشرى فى جميع الطبقات وقد اختارت اسم «طاقة نور» ليكون اسمًا للمسلسل حتى نقول إنه وسط الظلام والسواد من الممكن ان يخرج شعاع وطاقة نور وهنا فى المسلسل نحاول أن نرصد هذا النور.
وأشار عبدالعزيز إلى أن «طاقة نور» هو خروج عن المألوف والتابوهات الدرامية المكررة كما يقدم جرعة أكشن بتقنيات عالية.
وأضاف عبدالعزيز أن المسلسل ليس سهلًا فى تصويره خاصة أن معظم مشاهده يتم تصويرها خارجى، وأنه يحاول أن يستفيد من كونه مدير تصوير قبل أن يكون مخرجًا فى تقديم تقديم رؤية بصرية جديدة ومختلفة على مستوى كافة العناصر من إضاءة وملابس وأماكن وألوان وغيرها.
أما السيناريست حسان دهشان فأكد أن مسلسل «طاقة نور» يقدم شكلًا جديدًا من القاتل المحترف الذى لم يعد شكله وحش ويرتدى جلبابًا مثل بلطجى الحارة  فالمجرمون أصبحوا يهتمون بمظهرهم  بهذا الشكل لتعاملهم مع رجال الأعمال ومشاركتهم فى «البيزنس» الخاص بهم حتى لا يتم الشك فيهم نافيا أن يكون قاصدا أى شخصية حقيقية فى الواقع.
وعن سر إطلاقه اسم «ليل» على بطل العمل قال دهشان: اسم «ليل»  يدل على قدرة البطل على  الجذب والغموض فى نفس الوقت  و«طاقة نور» يعبر  عن التحول الذى يحدث للبطل.  
وأشار دهشان إلى أن  هانى سلامة  اجتهد كثيرًا من أجل الشخصية وتدرب على «الايكيدو» وهو فن تكسير العظام من أجل تقديم الشخصية بشكل صحيح، كما بذل المخرج رءوف عبدالعزيز مجهودًا كبيرًا حتى يخرج العمل بشكل مميز وعلى مستوى عال.
أما الفنانة ميس حمدان فتحدثت عن طبيعة دورها فى «طاقة نور» قائلة: أنا سعيدة جدا بالمشاركة فى هذا العمل لأنه يضم فريق عمل متميز كتابة وإخراجا وتمثيلا وهذا سيكون محل جذب للجمهور، أما دورى فى المسلسل فأقدم خلاله شخصية  محورية ومحيرة جدا على مدار الأحداث وسوف تجعل الجمهور محتاراً طوال الوقت.
وأضافت ميس:  أنها  تقدم دور زوجة «ليل عبد السلام» الشخصية التى يقوم بتجسيدها الفنان هانى سلامة والذى يعمل قاتل مأجور.
وتابعت: الشخصية التى أجسدها تمر بالعديد من التقلبات الجسدية والفكرية الكثيرة جدا على مدار حلقات المسلسل، وكذلك تمر بمراحل نفسية صعبة جدا بالنسبة لها وهذه النوعية من الأدوار لم أقدمها فى مشوارى من قبل.
أما الفنانة حنان مطاوع فقالت: بعد مشاركتى فى مسلسل «ونوس» العام الماضى كنت أبحث عن شخصية جديدة أغير بها جلدى وهذا ما وجدته فى الشخصية التى عرضت على فى مسلسل طاقة نور حيث أقدم دور بنت تعيش فى حى شعبى وتعانى الفقر الشديد وقد حاولت أن تظهر هذه الشخصية بشكل طبيعى من ناحية الشكل والأداء وأن تكون تفاصيلها حقيقية وهذا الأمر أحب أن أراعيه فى كل الأدوار التى أقدمها.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
مكافحة الجرائم العابرة للأوطان تبدأ من شرم الشيخ فى «نواب عموم إفريقيا»
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة

Facebook twitter rss