صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

البطوط: عالجت تأخيرى عن الميدان بـ«الشتا اللى فات»

7 ديسمبر 2012



فى الميدان حيث بدأ النزول للميدان منذ يوم السبت الـ29 من يناير، ولذلك قرر ان يعرض حالة الوطنية التى شاهدها  هناك. وقال البطوط:" أردت أن اقدم فيلما دراميا يدور أغلبه خارج الميدان لأنى لم أكن اريد أن اقدم ما يعتبره البعض مجرد توثيق لأحداث الميدان.. فقمت باقتراح الفكرة على ابطال الفيلم وتصوير بعض اللقطات الخاصة بالميدان فى يوم التنحى".

وعن التحصير للفيلم اوضح  البطوط أنه قام بكتابة سيناريو العمل بعد انتهاء الثورة بشهرين تقريبا واتفق مع الفنانين على ارتجال الحوار الخاص بكل مشهد.

وأضاف انه لم يكن يجد من يشاركه فى تمويل الفيلم فى البداية فلم يكن هناك غيره هو وعمرو واكد ثم بدأ فى الاستعانة ببعض الاصدقاء من المجال السينمائى والاعلانى.

وعن مشاركته بعدد كبير من المهرجانات وعدم حصوله على جوائز قال البطوط أن تكريم الفيلم الحقيقى هو عرضه بالمهرجانات واعجاب الجمهور به والفيلم قد حصل على اعجاب وتقدير كل الحاضرين فى مختلف المهرجانات وهذا يعتبره أكبر تقدير، فلا يهم أن يحصد الجوائز بقدر نيلة  لاعجاب الجمهور.

وعن عدم حضوره لمهرجان القاهرة السينمائى الدولى قال البطوط أنه لم يقصد الابتعاد عن المهرجانات المصرية ولكنه اضطر للسفر قبل بدء الفعاليات بيوم واحد لحضور عرض فيلمه أمام البرلمان الاوروبى والذى لاقى هناك استحسانًا للكثير من المشاهدين

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
الاتـجـاه شـرقــاً
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر
كاريكاتير أحمد دياب
الأموال العامة تحبط حيلة سرقة بضائع شركات القطاع الخاص
بشائر الخير فى البحر الأحمر

Facebook twitter rss