صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 مارس 2019

أبواب الموقع

 

سياسة

طلب إحاطة بشأن واقعة مترو طرة

26 ابريل 2017



كتب ـ أحمد عبدالهادى


تقدم النائب محمد عبدالله وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، بطلب إحاطة للمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، بشأن واقعة مترو طرة التى أدت إلى سقوط ثلاث عربات من قطار بالخط الأول من على شريط المترو، وتوقف عمل المترو بشكل عام، ما تسبب فى حالة من التكدس والاختناقات المرورية.
وطالب عبدالله بفتح تحقيق موسع حول الأسباب التى أدت إلى هذا الحادث، مشيرًا إلى أنه ليس الأول من نوعه، قائلاً: «إنه خلال الفترة الأخيرة تكررت أعطال المترو نتيجة الإهمال وعدم الصيانة الدورية، ومع ذلك فإن المسئولين لا يستوعبون الواقعة ولم يفعلوا شيئًا لضمان عدم تكرارها»، مطالبًا بالبحث عن حلول حقيقية للمشاكل التى تواجه ركاب المترو بدلاً من التصريحات الوردية والتحقيقات الوهمية.. وأضاف وكيل لجنة النقل بالبرلمان: «إن زيادة سعر التذكرة كان بهدف التطوير وتحسين مستوى الخدمة، لكن ما نراه حاليًا هو تدهور مستمر للخدمة المقدمة، رغم صرف 8 شهور مكافأة»، متسائلاً: أين هذه الجهود من الأساس ونحن نرى حوادث بالجملة على قضبان المترو؟







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

د. إبراهيم العسال أستاذ الحضارة يرصد: أمهات الأمراء والسلاطين فى التاريخ الإسلامى «السيدة قاسم» كان لها دورًا بارزًا فى صعود نجم أحمد بن طولون
انطلاق حوار «التعديلات الدستورية».. والشعب سيد قراره
الأمهات.. أبطال فى مواجهة السرطان
خطر على العالم
النقيب عمر عطيتو «الفدائى»
الصناعة: إجراءات عاجلة لوقف تضخم الفاتورة الاستيرادية
صحة المصريين على رأس أولويات الرئيس

Facebook twitter rss