صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

«عاشور» يلتقى «محامى الأوقاف».. ويعدهم بحل مشاكلهم مع «الوزير»

26 ابريل 2017



كتبت ـ إنجى نجيب


استقبل سامح عاشور نقيب المحامين، وفد من محامى الإدارات القانونية بهيئة الأوقاف المصرية، والذين تقدموا بشكوى بشأن رفض مقرر لجنة الإدارات القانونية بالهيئة تطبيق المادة 13 من قانون الإدارات القانونية، والخاصة بضم مدة الخبرة العملية للمحامين، خاصةً بعد صدور قرار من لجنة الإدارات القانونية بوزارة العدل والمؤرخ بـ30 أغسطس 2014.
وطالب محامو الهيئة فى مذكرتهم بإحالة مقرر لجنة الإدارات القانونية بالهيئة للتأديب، بسبب تقصيره فى حق زملائه العاملين بهيئة الأوقاف المصرية.
ومن جهته كلف عاشور عبدالجواد أحمد عضو مجلس النقابة العامة، بالتحقيق فى الشكوى، وسؤال مقرر لجنة الإدارات القانونية بهيئة الأوقاف عما ذكر بها، وإعداد مذكرة بالنتائج والرأى.. وأوضح أحمد أن النقيب العام، وعدهم كذلك بلقاء وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، ورئيس الهيئة، لحل مشاكلهم، خاصةً ضم مدة الخبرة العملية لهم إنفاذًا للقانون.
وعلى صعيد آخر أكد مجدى المهدى نقيب المحامين بشمال القليوبية، أن النقيب العام للمحامين، وحسين الجمال عضو مجلس النقابة العامة، رفضا حضور افتتاح مجمع المحاكم الجديد بحى المنشية ببنها أمس، تضامنًا مع النقابة الفرعية فى أزمتها مع وزارة العدل، بسبب تخصيص غرفة واحدة للمحامين بالمجمع الجديد.
وأشار المهدى إلى أن مجلس النقابة الفرعية متمسك بقرارات الجمعية العمومية بمقاطعة العمل بالمجمع الجديد، لحين تخصيص قاعة فى كل دور للمحامين، طبقًا لما هو متعارف عليه، وأسوة بمجمعات المحاكم الأخرى بالمحافظات.
وأوضح المهدى أنه سبق أن تم الاتفاق مع رئيس محكمة بنها الإبتدائية السابق، على تخصيص 4 قاعات بالمجمع الجديد، ثم تم الاتفاق مع رئيس المحكمة الحالى على قاعتين، بحضور عدد من أعضاء المجلس، وتمت معاينتهما على الطبيعة، بالدورين الأول والثانى العلويين، ولكن فوجئوا بتخصيص قاعة واحدة فقط مع افتتاح المجمع.
كما تنظر محكمة القضاء الإدارى ببنها اليوم، الطعن المقدم من مجدى المهدى نقيب شمال القليوبية، على قرار رئيس المحكمة الإبتدائية بتخصيص غرفة واحدة لـ12 ألف محام.
وقال المهدى: «إن الجلسة ستشهد حضور عدد كبير من المحامين اعتراضًا على الأمر»، مطالبين بتخصيص غرفة بكل دور بمجمع المحاكم، مشيرًا إلى عقد اجتماع اليوم وغدًا القادمين للتشاور مع المحامين فى الوضع الراهن والتوصل إلى أسرع حلول ممكنة.
يذكر أن رئيس المحكمة الإبتدائية قد افتتح الأحد الماضى، غرفة المحامين بالمجمع الجديد دون إرسال دعوة لمجلس شمال القليوبية، فى حين أكد المهدى تضامن سامح عاشور نقيب المحامين مع الفرعية، حيث امتنع عن حضور الافتتاح رغم تلقى دعوة من المستشار، مشيرًا إلى تواصل النقيب العام لحظة بلحظة مع الجميع حتى يتم إنهاء الأمر بسلام.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
بشائر الخير فى البحر الأحمر
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر
الاتـجـاه شـرقــاً
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)
كاريكاتير أحمد دياب

Facebook twitter rss