صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

5 مسلسلات تواجه شبح الخروج من سباق الدراما الرمضانى

26 ابريل 2017



كتب - محمد عباس


أيام قليلة تفصلنا عن المارثون الرمضانى لعام 2017، ويكثف صناع الأعمال الدرامية ساعات التصوير من أجل تسليم حلقات المسلسل فى الوقت المُتفق عليه مع قنوات العرض، وبالرغم من وضع أغلب صناع الأعمال جداول زمنية مكثفة إلا أن البعض منها يواجه شبح الخروج من هذا الموسم إما بسبب عدم انتهاء تصوير مشاهد المسلسل أو بسبب عدم الترويج بطريقة جيدة. ولسباق الزمن اتجهت بعض الأعمال إلى إنشاء وحدة تصوير ثانية لإنجاز مشاهد العمل، ويأتى مسلسل «تحت أمر السيادة» للفنانة يسرا فى مقدمة هذه المسلسلات، حيث قرر المخرج هانى خليفة إنشاء وحدة تصوير أخرى بقيادة المخرج محمد على لإنجاز أكبر قدر من المشاهد قبل بداية رمضان، وتدور أحداث المسلسل حول الطبقة الارستقراطية وكيف تتعامل مع الطبقات الأقل منها خاصة طبقة الخدامين.
ويشارك يسرا بطولة «تحت أمر السيادة» كل من كريم فهمى، أحمد حاتم، ندى موسى، بوسى، مراد مكرم ومحمود عبدالمغنى، ومن تأليف إياد عبدالمجيد، وإخراج هانى خليفة.
وعلى نفس الخطى يسير المخرج محمد مصطفى فى مسلسل «طاقة القدر»، فوضع جدولاً زمنياً مكثفاً لأبطال العمل، ومن المُفترض أن يتم التصوير فى وحدة تصوير ثانية خلال الفترة المقبلة، وتدور أحداث المسلسل فى إطار اجتماعى حول شاب مصرى يسعى بشتى الطرق من أجل تحسين مستواه الاجتماعى، وبالفعل ينجح فى أن يكون من أشهر رجال الأعمال خلال فترة صغيرة دون اللجوء لأى طرق غير مشروعة.
أما عن المسلسلات التى تواجه شبح الخروج من موسم رمضان 2017، جاء فى أولها مسلسل الطوفان، حيث توقف صناع العمل عن التصوير لفترة طويلة، ولم يتم تصوير سوى 9 ساعات فقط من إجمالى ساعات المسلسل.
تدور أحداث المسلسل حول القيم والمبادئ التى أصبحت تسود المجتمع، ورغبة الجميع فى الثراء وجمع الأموال حتى لو على حساب الأخلاق، ويقوم ببطولة «الطوفان» ماجد المصرى، أحمد زاهر، روجينا، صلاح عبدالله، عبير صبرى ووفاء عامر، وسيناريو وحوار محمد رجاء ووائل حمدى، وإخراج خيرى بشارة، والعمل المأخوذ عن فيلم يحمل نفس الاسم للكاتب الكبير بشير الديك.
وكذلك مسلسل الحرباية للفنانة اللبنانية هيفاء وهبى شهد سلسلة من التوقفات خلال الفترة الماضية جعلته مهدداً بالخروج من الموسم الرمضانى لعام 2017، ولكن ما زال صناع العمل يواصلون التصوير على أمل أن يتم عرضه  فى هذا الموسم.
تدور أحداث المسلسل حول فتاة شعبية وتسكن فى حى شعبى مع شقيقتها الكبرى وتنشأ قصة حب بين الشقيقتين واثنين من أبناء الحى، المسلسل بطولة كل من هيفاء وهبى، نجلاء بدر، محمود عبدالمغنى، منذر رياحنة، محمد لطفى، دينا، أحمد فؤاد سليم، تأليف أكرم مصطفى وإخراج مريم محمدى.
وعن مسلسل الفنان خالد الصاوى «فوبيا» واجه بعض المشاكل بسبب منظومة الإنتاج فى مصر، ويصارع صناع المسلسل من أجل اللحاق بالموسم المقبل دون غياب عن الظهور فى هذا الموسم، وتدور أحداث المسلسل حول «نشأت طاحون» رجل الأعمال صاحب الشخصية القوية والطموح ويعمل كمدير مكتب لوزير يدعى «خورشيد» ويواجه العديد من المشاكل والصعوبات.
مسلسل «فوبيا» يشارك فى بطولته مجموعة كبيرة من الفنانين منهم خالد الصاوى، أيتن عامر، وليد فواز، أحمد صفوت، محسن منصور، ناصر سيف، عصام شاهين، ميريهان حسين، أحمد فؤاد سليم، لطفى لبيب وهبة عبدالعزيز.
وبالرغم من تعرض مسلسل «نوح» للعديد من الأزمات المادية والإنتاجية  وإعلان صناع العمل الخروج من الموسم بشكل نهائى، مازال المخرج محمد على يقوم بتصوير مشاهد العمل استعداداً لعرضه فى أقرب وقت ممكن، مسلسل نوح بطوله كل من حسن الرداد، إيمى سمير غانم، حازم سمير، روجينا، مريم حسن، هيدى كرم، أحمد عبدالله محمود، رانيا منصور، عزت أبوعوف، ومن تأليف أيمن سلامة، وإخراج محمد على.
وعلى جانب آخر تردد دخول مسلسل «قصر العشاق» الذى يشارك فى بطولته نخبة كبيرة من نجوم مصر من بينهم ميرفت أمين وفاروق الفيشاوى وسهير رمزى وعزت العلايلى، ولكن فى اللحظات الأخيرة أكد صناعه أن العمل سيكون خارج السباق الرمضانى، وأن هذا هو المتفق عليه مع أبطال العمل، وذلك حتى يتسنى للمخرج أحمد صقر الوقت الكافى لتصوير عمل درامى مميز يليق بتاريخ هؤلاء النجوم الكبار ومن المفترض أن يعرض العمل فى مطلع العام المقبل بعد الانتهاء من تصويره بالكامل.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss