صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

10 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

«النائب العام» يخصص مستشارًا من مكتبه لتلقى طلبات «المحامين» بـ«القضاء العالى»

25 ابريل 2017



كتبت ـ إنجى نجيب


أكد أبوبكر ضوة الأمين العام المساعد للنقابة العامة للمحامين، أن النائب العام المستشار نبيل صادق قد خصص للمحامين مستشارًا يتبع المكتب الفنى بمقر دار القضاء العالى، لتلقى جميع الطلبات والتظلمات والرد على استفسارات وشكاوى المحامين المتعلقة بالتعامل مع مكتب النائب العام، مؤكدًا حرص النائب العام على راحة المحامين وعدم تحمل الزملاء مشقة الطريق إلى مدينة الرحاب، مشيرًا إلى أنه بالفعل قد تواجد بالأمس مستشار المكتب الفنى بدار القضاء وتلقى الطلبات على أرض الواقع، وذلك لتقديم أفضل الخدمات التى تليق بمكانة المحامين والمحاماة.
وكان سامح عاشور نقيب المحامين قد تقدم للنائب العام خلال لقاءه به منذ أيام، باقتراح لإيجاد مستشار للنائب العام بدار القضاء العالى، وذلك بهدف تلقى جميع طلبات المحامين، وذلك بالدور الأرضى بجوار نيابة استئناف القاهرة طوال أيام الأسبوع من الساعة التاسعة صباحًا حتى الرابعة عصرًا.
وعلى صعيد آخر تشكلت لجنة من الأطباء بقطاع الطب الشرعى، للكشف على المحامين الراغبين فى الإحالة إلى المعاش طبقًا لقانون المحاماة والتأكد من العجز الكامل، وبدأت إدارة المعاشات فى تنفيذ هذه الإجراءات الجديدة وتطبيقها على جميع الحالات.
وأوضح عبدالجواد أحمد عضو مجلس النقابة والمسئول عن الكشف الطبى، أن اللجنة تأتى تطبيقًا للبروتوكول الموقع بين النقابة العامة برئاسة عاشور ووزارة العدل ومصلحة الطب الشرعى، وتطبيق قرارات الجمعية العمومية بشأن طالبى الإحالة إلى تقاعد العجز والمعاش قبل اكتمال المدة المحددة.
وأشار أحمد إلى أن الجمعية قررت أنه لا يستحق مكافأة العجز والمعاش إلا من أثبت العجز الكامل وعدم صلاحية مزاولته لمهنة المحاماة، وذلك عن طريق الخضوع للكوميسيون الطبى أولاً.
ولفت عضو مجلس النقابة إلى أنه سيتم إرسال الكشوف أولاً بأول مباشرة من مصلحة الطب الشرعى إلى النقابة العامة، وذلك حرصًا على أموال ومصلحة المحامين.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

برلمانيون يشيدون بـ«منتدى إفريقيا».. ومصر عادت لتقود القارة السمراء
welcome back
القادم أفضل
السوق المصرية أهم الأسواق وسنركز عليها خلال 2019
الملك سلمان يشدد على ضرورة الحفاظ على كيان مجلس التعاون الخليجى
مذكرة تفاهم بين «مدينة زويل» و«Intelli Coders, LLC» لتطبيق منصة Blockcred.io
«100 مليون صحة».. وطن بلا مرض

Facebook twitter rss