صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الصحة: شراء محاليل معالجة الجفاف وشراب الزنك بـ7.2 مليون جنيه خلال 3 أشهر

25 ابريل 2017



كتب ـ محمود جودة


أعلنت وزارة الصحة والسكان عن توفير وشراء المحاليل المعالجة للجفاف وشراب الزنك بوحدات الرعاية الأساسية بمحافظات الجمهورية وذلك بقيمة 7 ملايين و200 ألف جنيه، خلال الربع الأول من العام الحالى.
وأكدت الدكتورة منى حافظ الناقة رئيس قطاع الرعاية الأساسية أن أرصدة محاليل معالجة الجفاف وشراب الزنك بمحافظات الجمهوريه تكفى ما يزيد على عشرة أشهر مقبلة، لافتة إلى أنه جار توريد كميات تعزيزيه من أملاح معالجة الجفاف وشراب الزنك بقيمة 916 ألف جنيه وذلك فى إطار توفير احتياجات المحافظات من محلول معالجة الجفاف بالفم وبالوريد ومستحضر شراب الزنك طول العام.
وفى سياق آخر أعلنت وزارة الصحة والسكان عن تدريب 516 طبيبًا وممرضة على أعمال الرعاية المتكاملة لصحة الطفل بمختلف محافظات الجمهورية خلال الربع الأول من العام الحالى وذلك فى إطار رفع كفاءة مقدمى الخدمة من أطباء وممرضات وحدات الرعاية الأساسية لخفض معدل وفيات الأطفال أقل من 5 سنوات.
وأوضحت الدكتورة منى حافظ الناقة رئيس قطاع الرعاية الأساسية أنه تم عمل زيارات ميدانية لمتابعة تطبيق برنامج الرعاية المتكاملة من قبل مسئولى فنى الإحصاء بالإدارة بمحافظات بنى سويف والمنيا وذلك وفقا لاتفاقية قرض البنك الدولى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!

Facebook twitter rss