صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

انطلاق الجولة الخامسة من الحوار بين حكماء الشرق والغرب

25 ابريل 2017



كتب - صبحى مجاهد


تحت رعاية الأزهر الشريف، تنطلق فى العاصمة المصرية القاهرة  غدٍا الجلسة الثانية من الحوار بين مجلس حكماء المسلمين الذى يترأسه د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر، ومجلس الكنائس العالمى وذلك فى إطار الجولة الخامسة من الحوار بين حكماء الشرق والغرب.
وتنعقد هذه الجولة من الحوار بين مجلس حكماء المسلمين ومجلس الكنائس العالمى تحت عنوان «دور القادة الدينيين فى تفعيل مبادرات المواطنة والعيش المشترك»، وذلك بحضور أعضاء مجلس حكماء المسلمين، وأعضاء مجلس الكنائس العالمى والأمين العام لمجلس الكنائس القس الدكتور أولاف فيكس.
 وتتناول هذه الجولة من الحوار العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، منها آليات تفعيل مبادرات المواطنة والعيش المشترك، ودور القادة الدينيين فى نشر قيم التعايش والتسامح، كما ينظم مجلس الكنائس العالمى زيارة لمركز الأزهر العالمى للرصد والفتوى الإلكترونية، وذلك للاطلاع على الجهود التى يقودها الأزهر الشريف فى مواجهة الفكر المتطرف وتصحيح المفاهيم المغلوطة.
يذكر أن مبادرة الحوار بين حكماء الشرق والغرب انطلقت فى يونيو 2015 بمدينة فلورنسا الإيطالية بمبادرة من مجلس حكماء المسلمين بهدف نشر التعايش والسلام، فيما احتضنت باريس الجولة الثانية من هذا الحوار الذى انعقدت ثالث جولاته فى مدينة جنيف بسويسرا مطلع أكتوبر الماضى، فيما استضافت العاصمة الإماراتية أبوظبى الجولة الرابعة من الحوار فى نوفمبر 2016.
فيما ينطلق الخميس المقبل، «مؤتمر الأزهر العالمى للسلام»، وذلك بحضور عدد من القيادات الدينية من أنحاء العالم فى مقدمتهم البابا فرنسيس الثانى بابا الفاتيكان، الذى من المقرر أن يلقى كلمة فى ختام المؤتمر، عقب زيارته الرسمية للإمام الأكبر بمشيخة الأزهر الشريف.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
لا إكـراه فى الدين
بشائر الخير فى البحر الأحمر
الاتـجـاه شـرقــاً
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)
الأموال العامة تحبط حيلة سرقة بضائع شركات القطاع الخاص

Facebook twitter rss