صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

مرصد الإفتاء: اعتذار داعش لـ« تل أبيب» يؤكد العلاقة بين التنظيم وإسرائيل

25 ابريل 2017



كتب - صبحى مجاهد

 

 قال مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة التابع لدار الإفتاء: إن اعتذار تنظيم داعش الإرهابى لإسرائيل عن إطلاق النار مرةً واحدةً بالخطأ باتجاه الجولان، لهو أمر يثير الريبة حول طبيعة العلاقة بين الطرفين، ويثير مزيدًا من الشكوك حول شبكة علاقات التنظيم فى المنطقة، التى توفِّر له الغطاء ليظل على قوته أمام التحالف الدولى الذى يستهدف القضاء عليه.. وكان وزير الدفاع الإسرائيلى السابق، موشيه يعالون، قد كشف عن أن تنظيم داعش أطلق النار مرةً واحدة بالخطأ فقط باتجاه الجولان، ثم اعتذر عن ذلك على الفور، وفق ما نقله موقع القناة التليفزيونية الإسرائيلية العاشرة.
وأضاف مرصد الإفتاء فى بيان له أن تصريحات وزير الدفاع الإسرائيلى السابق تَزيد الشكوكَ حول علاقة إسرائيل بتنظيم «داعش»، خاصة أن التنظيم لم يستهدف إسرائيل بأيٍّ من عملياته الانتحارية أو تفجيراته الواسعة التى ضربت الكثير من عواصم العالم شرقًا وغربًا، وتحاشى الاقتراب من الدولة العبرية رغم وجوده فى مناطق الصراع المحيطة بإسرائيل، بل إنه اعتذر عن إطلاق صاروخ بالخطأ تجاه هضبة الجولان التى تحتلها إسرائيل.
وأوضح المرصد، أنه رغم توعُّد زعيم داعش أبى بكر البغدادى بتحويل فلسطين إلى «مقبرة لليهود»، فإن متحدثًا باسم التنظيم، يُدعى نضال النصيري، أعلن أن تحرير فلسطين ليس من «أولويات الجهاد المقدس».
ولفت المرصد إلى أن سلوك التنظيم الإرهابى بعدم الهجوم على إسرائيل أثار الانتقاد ودفع البعض إلى اتهام داعش بالتعاون السرى مع الموساد، الأمر الذى أربك تفكير بعض أنصاره. والواقع يقول إن التنظيم يقاتل الجميع باستثناء إسرائيل، وهو ما يدفع قادة داعش لإطلاق الوعيد والتهديد بحق إسرائيل، والإعلان المزعوم عن دعم الشعب الفلسطينى.
ودعا المرصد المسلمين فى جميع أنحاء العالم إلى إمعان النظر فى طبيعة العلاقة بين إسرائيل وتنظيم داعش، وعدم الانخداع بأكاذيب التنظيم وادعاءاته المتكررة حول كونه تنظيمًا «إسلاميًّا» ودعوته لإحياء «الجهاد» وإقامة «الخلافة» و«الدفاع عن المسجد الأقصى»، وغيرها من المزاعم التى يرددها التنظيم بغرض كسب الرأى العام الإسلامى وجذب المقاتلين إليه والمنخدعين بدعايته الخبيثة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
«المصــرييـن أهُــمّ»

Facebook twitter rss