صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

التصويت على قانون الرياضة الجديد.. الأربعاء المقبل

23 ابريل 2017



كتب ـ طه النجار


يناقش مجلس النواب فى جلساته يوم الأربعاء المقبل برئاسة الدكتور على عبدالعال رئيس البرلمان، مشروع قانون الرياضة الجديد المقدم من الحكومة، ويتكون من 117 مادة موزعة على 10 أبواب، بعدما انتهت لجنتى الشئون الدستورية، والشباب والرياضة، من حسم مواده على مدار 5 اجتماعات عقدت اجتماعين منها بدور الانعقاد الأول و3 اجتماعات خلال الدور الثانى.
وأكد النائب المهندس محمد فرج عامر رئيس لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، أن مشروع قانون الرياضة الجديد يهدف إلى إحداث حالة من الاستقرار الرياضى وتشجيع الاستثمار فى مجال الرياضة وإزالة التعارض بين نصوص القانون الحالى، والميثاق الأوليمبى والأنظمة المتعددة للاتحادات الرياضية الدولية، ليتوافق القانون المصرى مع الأنظمة الأساسية، بالإضافة إلى استقرار الأوضاع بالهيئات الرياضية، وتمكينها من الاستمرار فى مباشرة أعمالها فى إدارة شئون الهيئة.
ويعمل القانون على تسوية المنازعات الرياضة الناتجة عن تطبيق أحكام القانون والإبقاء على الإعفاءات التى كانت مقررة للهيئات الرياضية فى القانون السابق، وحق الهيئات الرياضية فى جميع الحقوق المتعلقة باتصال الجمهور بالحدث الرياضى، وحظر تعاطى المواد المنشطة للرياضيين، ونشر ثقافة الروح الرياضية ومكافحة شغب الملاعب ونبذ العنف والتعصب الرياضى.
وحذفت اللجنة المشتركة المادة 100 من القانون على اعتبار أن الهيئات الرياضية تروج أنشطتها من خلال وسائل الإعلام والصحفيين وبما لا يخالف مقتضيات الأمن القومى، وفى باب العقوبات رأت اللجنة النزول بالحد الأدنى والحد الأقصى للغرامة المقررة لتخفيف العقوبة.
وتوقع عامر أن يوافق أعضاء البرلمان على مشروع قانون الرياضة الجديد بالإجماع، مؤكدًا أن غالبية قيادات ورؤساء الهيئات البرلمانية بمجلس النواب أصدروا بيانات أعلنوا فيها موافقتهم وتأييدهم التام لمشروع قانون الرياضة الجديد







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

روزاليوسف داخل شركة حلوان لمحركات الديزل: الإنتاج الحربى يبنى الأمن.. ويلبى احتياجات الوطن
الداخلية تحبط هجومًا لانتحارى يرتدى حزامًا ناسفًا على كمين بالعريش
أردوغان يشرب نخب سقوط الدولة العثمانية فى باريس
قصة نجاح
جبروت عاطل.. يحرق وجه طفل انتقامًا من والده بدمياط
اقتصاد مصر قادم
بدء تنفيذ توصيات منتدى شباب العالم

Facebook twitter rss