صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 اغسطس 2017

أبواب الموقع

 

أخبار

رئيس مجلس النواب يستقبل وفد «خليجيون فى حب مصر» ويضع آلية للتعاون المشترك

21 ابريل 2017



كتب - أحمد قنديل

‏استقبل  الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب المصرى، بمكتبه مساء أمس، الوفد الكويتى المؤسس والممثل لـ«خليجيون فى حب مصر» برئاسة الدكتور يوسف العميرى وحضور كل من صالح العنزى وفلاح العامر وعبدالمحسن  أبو الحسن.
وقال بيان صادر عن «خليجيون فى حب مصر»: إنه تم خلال اللقاء استعراض العلاقات المصرية الخليجية التاريخية،  فضلا عن وضع آلية للتعاون المثمر بين مجلس النواب المصرى وجمعية خليجيون فى حب مصر، الأمر الذى رحب به الدكتور على عبدالعال من أجل توطيد العلاقات المصرية - الخليجية والارتقاء بها إلى أعلى مستوى وفتح أفق أرحب من مجالات التعاون بين الجانبين.
وأكد  رئيس مجلس النواب المصرى على حضوره حفل تدشين «خليجيون فى حب مصر» المقرر يوم السبت المقبل الموافق ٢٢ أبريل، مؤكدا أن مجلس النواب المصرى يتبنى هذا الكيان ويدعمه، متمنيًا ان يشمل هذا الكيان جميع الدول العربيه لما يحمله من أهداف سامية ورؤية مستقبلية  ثاقبة  وهو أول كيان خليجى وعربى متمثل بالدبلوماسية الشعبية.
ومن جهته، أشاد الدكتور يوسف العميرى رئيس ومؤسس «خليجيون فى حب مصر» بتأكيد رئيس مجلس النواب حرصه على حضور حفل التدشين واهتمامه بتبنى ورعاية أنشطة «خليجيون فى حب مصر»، مؤكدا أن ذلك يتسق مع دور مجلس النواب كأداة فعالة للدبلوماسية البرلمانية وحرص رئيس المجلس شخصيًا على الاضطلاع بهذا الدور، بالإضافة لما تقوم به اللجان المعنية بالعلاقات الخارجية فى المجلس.
الجدير بالذكر، أن تدشين «خليجيون فى حب مصر»، جاء انطلاقًا من العلاقات الأخوية والروابط الوثيقة بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وجمهورية مصر العربية، وما يجمع شعوب تلك البلدان من علاقات تاريخية ومصالح مشتركة ووحدة المصير والغايات، حيث تشهد العاصمة المصرية، يوم السبت الموافق 22 إبريل 2017، حفل تدشين أول كيان مؤسسى خليجي-مصرى لإثراء التعاون بين الجانبين باسم «خليجيون فى حب مصر». وتستهدف رؤية «خليجيون فى حب مصر» الوصول إلى مكانة إقليمية وعالمية مرموقة وكيان قادر على ترسيخ العلاقات الخليجية-المصرية بهدف تعزيز التعاون المثمر لتحقيق المصالح المشتركة بين المجتمعين الخليجى والمصري، يسعى «خليجيون فى حب مصر» لتوفير مناخ اقتصادي، وثقافى، واعلامي، وفني، واجتماعى، يخدم كل مجالات التعاون بين الخليج العربى ومصر.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

كاريكاتير
الدوحة تحرم مواطنيها من الحج
واحة الإبداع.. نبضات أُنثى
قساوسة يتنافسون على شراء صكوك الأضاحى
«شامـان» رحلـة روحيـة للبحث عن الـذات!
وفاة أمين شرطة لدغه ثعبان بالمنيا
18 مشروع قانون على أعتاب البرلمان

Facebook twitter rss