صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

11 ديسمبر 2017

أبواب الموقع

 

شيوخ وعلماء

تدريس مادة لدعم النسيج الوطنى.. أهم مقترحات المستشار العلمى للمفتى لـ«القومى لمكافحة الإرهاب»

21 ابريل 2017



تقدم د. مجدى عاشور المستشار العلمى للمفتى بعدة مقترحات للمجلس القومى المقترح  لمكافحة الإرهاب، أولها توحيد النسيج المصرى وتوعية المصريين بأهمية  هذا النسيج، وأن يتم تدريس كتاب لطلاب المدارس والجامعات عن النسيج المصرى، بالإضافة إلى تدريب الأئمة أيضا على قضية الوحدة الوطنية.
كما طالب د. عاشور فى تصريحات له بتقنين المساجد فى الجامعات والمدن الجامعية، وان يتم الاقتصار على مسجد واحد فى كل المدن الجامعية والجامعات، وان يتم الاختيار الدقيق للدعاة فى المساجد القريبة من الجامعات والمدن الجامعية.
كما طالب بان يتم تقديم أعمال درامية قصيرة عن القيم الأخلاقية ويتم بثها عبر وسائل التواصل الاجتماعى، مشددا على اهمية تنقية ما هو فى كتب التراث.
وقال د. عاشور أن التخريب الحاصل فى المجتمع سببه التدين المغشوش، ولابد وان نفرق بين الدين والتدين، وقال: «ما نراه اليوم من اعمال إجرامية تلحق كذبا بالدين سببها التدين المغشوش» مؤكدا أنه يحرم الشماتة فى وقوع المصائب فى الوطن، لأنها جريمة.
أضاف أن الدين يأمرنا بالرحمة، وأنه لابد وان نثبت للعالم ان المسلمين ليسوا أعداء،  وان التعايش المشترك لابد وأن يقوم على الرحمة والشفقة، موضحا أن الدين يشوه بسبب التدين المغشوش.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«دعم مصر» يتحول لحزب سياسى عقب الانتخابات الرئاسية
التميمى الإخوانى يحرج ناصر لمتاجرته بـ«القدس» وزجها فى الأزمة الخليجية
ماجد شبلاق مراسل ماسبيرو بغزة لـ«روزاليوسف»: مصر تعطى الملف الفلسطينى أهمية قصوى
الحلم النووى المصرى
صاحبة الكتاب المثير للجدل: البنوك المصرية بريئة من تمويل سد النهضة.. والإخوان حرفوا الوثائق
كاركاتير أحمد دياب
..والمحافظات تواصل غضبها ضد مخططات التهويد

Facebook twitter rss