صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

«الخارجية» تتابع المحتجزين فى العقبة وتنجح فى الإفراج عن سجين بالكويت

6 ديسمبر 2012



 

 

 

 

 

قام السفير محمد عليوة قنصل مصر فى العقبة مساء أمس بزيارة المركز الأمنى فى المدينة لتفقد أوضاع العمال المصريين المحتجزين، حيث التقى بمدير المركز والمحتجزين.

 

 

استفسر «عليوة» عن إجراءات الحملة الأمنية الحالية التى تقوم بها السلطات الأردنية لضبط العمالة المخالفة، وأكد حرص مصر على ضمان حقوق العمال وأن تجرى عملية الضبط وفقًا للقانون دون أى تجاوز سواء من حيث مداهمة منازل العمال والقبض عليهم داخلها أو إلقاء القبض عليهم فى غير أوقات عمل، حيث أكد الجانب الأردنى أنه لم ولن يتم مداهمة أى منزل بالعقبة، أما بالنسبة لمن يقبض عليه فى غير أوقات العمل فيتعين التفرقة بين مخالفة الإقامة فيجوز إثباتها فى أى وقت مثل حالة حمل تصريح منتهى المدة.

 

 

وقد التقى القنصل المصرى بالعمال المصريين الذين أكدوا ما يلقونه من معاملة حسنة بدءًا من إلقاء القبض عليهم وانتهاء بالمعاملة داخل الحجز معاملة حسنة، حيث لا تساء معاملتهم ويسمح لهم بإدخال ملابس وطعام وشراب.. من ناحية أخرى نجحت قنصلية مصر بالكويت فى تأمين إعادة التحقيقات فى قضية اتهام مواطن مصرى بالسرقة، نظرًا لوجود شبهة تعرضه للضغط من أجل الاعتراف، وأدى ذلك إلى الإفراج عن المواطن المذكور بلا ضمان مالى، وانتهت المحاكمة إلى عدم توقيع عقوبة السجن عليه، والاكتفاء بالغرامة المالية.

 

 

من جانبه صرح مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية السفير على العشيرى بأن قنصليتنا العامة فى الرياض نجحت فى حل مشكلة استمرت لنحو أربع سنوات لطبيب مصرى.. بإبرام اتفاق ودى بين الطبيب المصرى وكفيله يقضى بحصول الطبيب على تعويض مالى مناسب وإسقاط الغرامات المالية المتعددة التى وقعت عليه ومغادرته السعودية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

آلام الإنسانية
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
20 خطيئة لمرسى العياط
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
20 خطيئة لمرسى العياط

Facebook twitter rss