صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

الإذاعة والكارتون محطة الغائبين عن دراما رمضان

19 ابريل 2017



كتبت ـ سهير عبدالحميد


حتى لا يغيبوا عن التواجد الرمضانى اختار عدد من النجوم أن يطلوا على الجمهور فى الشهر الكريم من خلال الدراما الإذاعية ومسلسلات الكارتون التى تعتمد فقط على الصوت ولا تحتاج وقتاً طويلاً فى التنفيذ هذا فى ظل تأجيل مسلسلاتهم لموسم آخر أو عدم وجود مشروع مناسب لهم.
من أبرز النجوم الذين يتواجدون فى رمضان من خلال صوتهم نجم الكوميديا محمد هنيدى حيث كان من المقرر ان يعود للدراما التليفزيونية من خلال مسلسل «أبيه فتحى» للمؤلف يوسف معاطى والمنتج عصام شعبان لكن تم تأجيله بسبب ضيق الوقت فقرر هنيدى التواجد عبر ميكرفون الإذاعة بمسلسل «البخيل هو أنا» مع رانيا يوسف التى تقف للمرة الأولى أمام ميكروفون الإذاعة كذلك رجاء الجداوى وطارق عبدالعزيز  ونور إيهاب وهو من تأليف إسلام شلباية واخراج تامر حسنى غنيم  وسيذاع عبر راديو 90 90.
ولم يكتف هنيدى فقط بميكروفون الإذاعة فقط لكن سيقوم ببطولة مسلسل كارتون بعنوان «فولانى» ومعه هنا الزاهد وأحمد فتحى وبيومى فؤاد وإخراج هشام محمد وتدور أحداثه فى إطار كوميدى.
ولا يعتبر هذا المسلسل هو الأول لهنيدى فى مسلسلات الكارتون حيث سبق وقدم مسلسلات مثل سوبر هنيدى ومغامرات علاء الدين.
أيضاً يعوض الفنان محمد رمضان غيابه عن شاشة رمضان بالمسلسل الإذاعى «لا سحر ولا شعوذة» ومعه لطفى لبيب وعزت أبوعوف وإنعام سالوسة وإيهاب فهمى ومحمد جمعة ومن تأليف أمين عبد الله وإخراج حسين إبراهيم.
أيضاً النجم سمير غانم يواصل تسجيل حلقات المسلسل الإذاعى «فطوطة بوند» تأليف أحمد درويش، وإخراج حسين إبراهيم، ويذاع فى رمضان على راديو 9090حيث يواصل مغامراته مع شخصية فطوطة الذى يتحول من مخرج إلى محقق يفتتح مكتبا للخدمات العامة ويبحث طوال الحلقات عن أدلة ويقوم بعمل تحريات وهو أقرب للمفتش «كرومبو» وستتضمن كل حلقة أغنية جديدة وهو تأليف أحمد درويش وإخراج حسين إبراهيم وإنتاج شادى مقار.
الفنانة سوسن بدر تشارك بصوتها هى الأخرى من خلال مسلسل الكارتون «حارة أم الدنيا» مع صلاح عبد الله وأحمد السعدنى وأحمد صبرى غباشى وريهام حجاج وإنجى كمال حيث يتناول بشكل كوميدى ساخر عادات وتقاليد الحارة المصرية.
وقد اكتفت سوسن بدر بتواجدها بأكثر من عمل خارج الدراما الرمضانية مثل «الأب الروحى «الذى أنتهى عرضه منذ أيام كذلك مسلسل «السرايا». . أما الفنانه هبة مجدى فبسبب ظروف حملها قررت الإكتفاء بالمسلسل الإذاعى «بريد الجمعة» مع ماجد الكدوانى وسيذاع فى الموسم الرمضانى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الاستثمار فى التنوع البيولوجى يخدم الإنسان والأرض
الفارس يترجل
ندرك المعنى الحقيقى لأسطورة الخطيب
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور

Facebook twitter rss