صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

بروتوكول تعاون بين التموين والأوقاف لتوفير شنط رمضان للأسر الأكثر احتياجاً

17 ابريل 2017



 كتب - أشرف أبوالريش ونشأت حمدى

قال  الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف إن الوزارة تعمل على مواجهة التطرف وعدم استغلال المواطنين كما كان يحدث من قبل فى استغلال البعض الدين بالمتاجرة  وانه تم توزيع أكثر من 40 مليون جنيه كمساعدات للأسر الاكثر احتياجا، إضافة الى توفير 26 مليون جنيه قروضا حسنة دون فوائد، لافتا إلى أنه تم التعاقد مع وزارة التموين على توفير السلع الأساسية لمحدودى الدخل.  
وأضاف الدكتور محمد مختار جمعة على هامش توقيع بروتوكول مع وزارة التموين لتوفير السلع الأساسية وتوزيعها على محدودى الدخل خلال شهر رمضان بحضور الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية وممدوح عبد الفتاح رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، انه سيعقد اجتماعا اليوم مع وكلاء الوزارة بشأن العمل على مواجهة التطرف كما سيتم التنسيق مع وزير التنمية المحلية بشأن التوسع فى توزيع السلع للمواطنين.
وقال الدكتور على المصيلحى وزير التموين: إن البروتوكول يتضمن التزام الشركة القابضة للصناعات الغذائية والشركات التابعة بتوفير السلع الأساسية للمواطنين، وأن تقوم بتوفير 900 طن من السلع الأساسية منها 400 طن من السكر و400 طن من الأرز و70 طنًا من المكرونة لوزارة  الأوقاف لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجًا.
وأكد وزير التموين أن الحكومة تدرس زيادة السلع التموينية بنسبة50% خلال شهر رمضان، لافتًا إلى أنه سيتم العرض على مجلس الوزراء فى اجتماعه المقبل يوم الأربعاء للبت بشكل نهائى  فى تلك الزيادة .
وتم توقيع البروتوكول لتخصيص وتعبئة شنط رمضان لتوفير احتياجات الاسر الاولى بالرعاية والاكثر احتياجا.. تتضمن الشنطة 2 كيلو سكر و2 كيلو أرز وكيلو مكرونة بالاضافة الى الزيت او البقوليات.
تفاصيل صـ2

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
الأبطال السبعة
بروتوكول تعاون بين الجامعة البريطانية وجامعة الإعلام الصينية
أمة فى خطر.. الدولة تضع الشباب على رأس أولوياتها وبعض المؤسسات تركتهم فريسة للإسفاف
.. ووزير الدفاع يلتقى وزير الدولة لشئون الرئاسة ووزير الدفاع لجمهورية غينيا
النيابة العامة السعودية تطالب بإعدام 5 متورطين فى قتل خاشقجى
رئيس الوزراء يتفقد محطة معالجة الصرف الصحى بالجبل الأصفر

Facebook twitter rss