صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

بروتوكول تعاون بين التموين والأوقاف لتوفير شنط رمضان للأسر الأكثر احتياجاً

17 ابريل 2017



 كتب - أشرف أبوالريش ونشأت حمدى

قال  الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف إن الوزارة تعمل على مواجهة التطرف وعدم استغلال المواطنين كما كان يحدث من قبل فى استغلال البعض الدين بالمتاجرة  وانه تم توزيع أكثر من 40 مليون جنيه كمساعدات للأسر الاكثر احتياجا، إضافة الى توفير 26 مليون جنيه قروضا حسنة دون فوائد، لافتا إلى أنه تم التعاقد مع وزارة التموين على توفير السلع الأساسية لمحدودى الدخل.  
وأضاف الدكتور محمد مختار جمعة على هامش توقيع بروتوكول مع وزارة التموين لتوفير السلع الأساسية وتوزيعها على محدودى الدخل خلال شهر رمضان بحضور الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية وممدوح عبد الفتاح رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، انه سيعقد اجتماعا اليوم مع وكلاء الوزارة بشأن العمل على مواجهة التطرف كما سيتم التنسيق مع وزير التنمية المحلية بشأن التوسع فى توزيع السلع للمواطنين.
وقال الدكتور على المصيلحى وزير التموين: إن البروتوكول يتضمن التزام الشركة القابضة للصناعات الغذائية والشركات التابعة بتوفير السلع الأساسية للمواطنين، وأن تقوم بتوفير 900 طن من السلع الأساسية منها 400 طن من السكر و400 طن من الأرز و70 طنًا من المكرونة لوزارة  الأوقاف لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجًا.
وأكد وزير التموين أن الحكومة تدرس زيادة السلع التموينية بنسبة50% خلال شهر رمضان، لافتًا إلى أنه سيتم العرض على مجلس الوزراء فى اجتماعه المقبل يوم الأربعاء للبت بشكل نهائى  فى تلك الزيادة .
وتم توقيع البروتوكول لتخصيص وتعبئة شنط رمضان لتوفير احتياجات الاسر الاولى بالرعاية والاكثر احتياجا.. تتضمن الشنطة 2 كيلو سكر و2 كيلو أرز وكيلو مكرونة بالاضافة الى الزيت او البقوليات.
تفاصيل صـ2

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5

Facebook twitter rss