صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

«حماة الوطن» يشارك بندوة حول «التحديات التى تواجه الأمن القومى»

17 ابريل 2017



كتب ـ عبدالجواد خليفة

شارك حزب حماة الوطن أمس، فى الندوة الثقافية التى نضمتها وزارة الشباب والرياضة وجامعة الأزهر بالتعاون مع الرابطة العالمية لخريجى الأزهر، تحت عنوان «التحديات التى تواجه الأمن القومى» وذلك بكلية التربية جامعة تفهنا الأشراف بمحافظة الدقهلية، وذلك فى إطار التعريف بالتهديدات والتحديات التى تواجه الأمن القومى المصرى بالمرحلة الراهنة.
وتحدث اللواء محمد الغباشى مساعد رئيس حزب حماة الوطن، عن مفهوم الأمن القومى والارتباط بجميع المحددات السياسية والاقتصادية والثقافية والعسكرية، كما استعرض تاريخ الصراع العربى الإسرائيلى والتحديات التى واجهت مصر فى حروبها.
وقال الغباشى: «إن حروب الجيل الرابع، تختلف عن حروب الجيوش النظامية وتعتمد على استخدام واستثمار الصراعات الفكرية والدينية والسوشيال ميديا فى تفكيك الدول، مثل ما حدث فى العراق وسوريا وليبيا واليمن»، مضيفًا: «إن الغرب يقاتلون بالتكلفة الصفرية حيث نقتل أنفسنا».
وأضاف مساعد رئيس حزب حماة الوطن: «إن التكلفة الصفرية تعنى أن الغرب لا يخسر شيئًا فى الحروب ثم ينتصر، ونحن بحاجة لمواجهة ذلك بالوعى الفكرى لأن نار الفتنة تحرق الجميع بلا تمييز ولا رحمة».
واستنكر الغباشى التطاول الإعلامى من بعض الإعلاميين على الأزهر الشريف وشيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، مؤكدًا أن التطاول على الأزهر وشيخه ومقامه الرفيع أمر مرفوض تمامًا.
واعتبر الغباشى أن هذا الهجوم جزء من المخطط المعادى للدولة المصرية ويهدف لسلبها، أهم قوة من قواها الناعمة التى كانت مصدر تميز مصر وريادتها لأمتها الإسلامية وقيادتها لمحيطها العربى.
وأكد مساعد رئيس حزب حماة الوطن، أن مصر الآن فى مرحلة حاسمة من تاريخها تحتاج لتضافر الجهود كافة والالتفاف والتوحد خلف الرئيس عبدالفتاح السيسى، لإحياء دورها الريادى والتاريخى فى زعامة المنطقة العربية ومواجهة العديد من التحديات، سواء كانت داخلية أو خارجية بمحيط دول الجوار أو تحديات أكبر تتسع دائرتها لمنطقة الشرق الأوسط.
وشدد الغباشى على ضرورة تأكيد مفهوم المسئولية الجماعية لجميع فئات الشعب المصرى فى الحفاظ على الأمن القومى والاصطفاف لمواجهة المخططات التى تحاك للدولة المصرية.
وحضر الندوة، عميد الكلية وأعضاء هيئة التدريس وعدد كبير من الطلاب.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
مباحث الأموال العامة تداهم شركة «تسفير» العمالة للخارج بالنزهة
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
ليبيا.. الحل يبدأ من القاهرة
شباب يتحدى البطالة.. بالمشروعات الصغيرة شيماء النجار.. الحلم بدأ بـ2000 جنيه

Facebook twitter rss