صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

«المحامين» تنفى إصدار منشور بـ«أتعاب الأعضاء» فى القضايا

17 ابريل 2017



كتبت  - إنجى نجيب

أعلنت نقابة المحامين، عن عدم صحة البيانات المنشورة عن أتعاب المحامين فى القضايا عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعى، إضافة لعدم صحة صدورها من النقابة أو أى مسئول فيها.
وأكدت النقابة أن مقدار الضريبة على القيمة المضافة التى تم الاتفاق عليها مع مصلحة الضرائب عن درجة التقاضى كما هى، حيث تدفع ضريبة قطعية 20 جنيهًا للقضايا أمام المحاكم الجزئية وما يعادلها، و40 للقضايا أمام المحاكم الابتدائية وما يعادلها، و60 جنيهًا للقضايا أمام محاكم الاستئناف وما يعادلها.
وقرر سامح عاشور نقيب المحامين، إحالة المحامى صاحب الصفحة التى نشرت هذه البيانات الكاذبة إلى التأديب وتكليف الشئون القانونية بإعداد بلاغ إلى النائب العام لتقديم المسئولين عن هذه الواقعة إلى المحاكمة.
وناشدت نقابة المحامين، أعضاءها بعدم الانسياق وراء الشائعات الكاذبة وعدم التعامل مع الأخبار النقابية إلا من مصادرها الرسمية.
يذكر أن محامًا نشر تدوينه على صفحته على «فيس بوك»، تضمنت صورًا لأوراق مدون بها أتعاب المحامين فى جميع القضايا ومنسوبة للنقابة العامة، مدعيًا أنها لزيادة الضريبة على القيمة المضافة.
وعلى جانب آخر وقع عاشور عقد إدارة وتشغيل نادى محامين المنصورة بطلخا، مع شركة راسكو لإدارة المطاعم والفنادق، بحضور عضو النقابة العامة عن محكمة المنصورة محمد عريضة، ومجلس نقابة محامين المنصورة الفرعية برئاسة النقيب محمد الغمرى.
وأكد عريضة أن العقد هو عقد إدارة وتشغيل وليس عقد انتفاع أو إيجار، مما يجعله لا يخضع لقانون المناقصات والمزايدات، مشيرًا إلى أن مدة التعاقد من أول مايو 2017 إلى 30 سبتمبر 2019، وغير قابلة للتجديد.
وأضاف عريضة: «إن النقابة تحصل على نسبة 65% من دخل النادى، فيما يحصل الطرف الثانى على 35% نظير الإدارة والتشغيل والتزامه بتطوير النادى الاجتماعى والقاعات بمبلغ مليون وخمسمائة ألف جنيه.
وفى ذات السياق التقى عاشور، مع نقيب المحلة ماهر درويش، لبحث الطلب الخاص بصرف جزء من المخصصات المالية للنقابة الفرعية عن عام 2017، لاستكمال إنشاءات نادى المحامين.
وقال درويش: «إن عاشور وافق على الطلب المقدم لصرف المخصصات المالية، فى حضور عضوى المجلس صبرى العنانى وعبدالحليم عبد ربه، من أجل استكمال الإنشاءات الخاصة بنادى المحامين، والإعلان عن المزاد 27 إبريل الجارى، وفتح المظاريف الأسبوع الأول من مايو المقبل، تمهيدًا لافتتاحه رسميًا عقب عيد الفطر المبارك، بحضور النقيب العام سامح عاشور، بالإضافة إلى تجهيز قطعة أرض منشية البكرى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
شمس مصر تشرق فى نيويورك
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
تكريم «روزاليوسف» فى احتفالية «3 سنوات هجرة»
وانطلق ماراثون العام الدراسى الجديد
55 قمة ثنائية و 9 جماعية عقدها «السيسى» على هامش أعمال الجمعية العامة

Facebook twitter rss