صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

السقا وهنيدى وتامر حسنى يتنافسون على كعكة عيد الفطر

17 ابريل 2017



كتب - أمير عبدالنبى -  وخالد حماد

اتضحت مبكرا الرؤية حول المنافسة السينمائية فى موسم عيد الفطر المبكر حيث قرر عدد من الفنانين وصناع الأعمال السينمائية طرح أعمالهم للمنافسة على كعكة العيد، وتشتد المنافسة هذه المرة نظرا لتواجد نجوم الصف الأول فى بطولة هذه الأعمال، وبالتالى فسيشهد هذا الموسم حرب تكسير العظام بين هؤلاء النجوم.
حيث انتهى مؤخرا الفنان أحمد السقا من تصوير أحداث فيلم «هروب اضطراري» الذى يشارك فى بطولته بجانب الفنان أمير كرارة ومصطفى خاطر وغادة عادل وفتحى عبدالوهاب ومن إنتاج ندى السبكى وتأليف محمد سيد بشير وإخراج أحمد خالد موسى فى أول تعاون يجمعه بالسقا.

وطرحت مؤخرا الشركة المنتجة البوسترات الخاصة بالعمل كما قامت بطرح برومو الفيلم الذى حقق نسبة مشاهدة كبيرة وأعلن عدد كبير من الجمهور أنهم فى انتظار هذا الفيلم نظرا لما يتضمنه من جرعة أكشن لم تقدم من قبل فى أى فيلم سينمائى وتدور أحداث الفيلم حول مقتل نجل أحد رجال الأعمال وتشير أصابع الاتهام إلى اثنين من الشخصيات التى تربطهما علاقة برجل الأعمال مما يضطرهما للهرب لتبدأ رحلة البحث.
ويعتمد هذا الفيلم على العديد من ضيوف الشرف الذى يتحفظ صناعه عليهم لحين عرض الفيلم من أبرزهم الفنان أحمد حلمى الذى يظهر للمرة الثانية فى تاريخه الفنى كضيف شرف فى هذا الفيلم حيث ظهر من قبل فى فيلم «التجربة الدنماركية» مع الزعيم عادل إمام وكان بصحبة زوجته منى زكي.
وبعد عدة أزمات مع الرقابة الفنية قرر السبكى عرض فيلم «جواب اعتقال» فى موسم عيد الفطر المقبل، حيث أثار العمل جدلاً واسع حول عرضه حيث منعت الرقابة عرضه فى عيد الأضحى الماضى لرغبتها فى حذف عدد من المشاهد الذى تضمن شخصيه «خالد الدجوى» الذى ينفذ عملية إجرامية، ويقوم بقتل مجموعة كبيرة من عساكر الأمن المركزى أثناء تأدية واجبهم وينضم إلى جماعة إرهابية متطرفة تنفذ عمليات إجرامية خطيرة.
والفيلم من بطولة الفنان محمد رمضان وإياد نصار وسيد رجب ودينا الشربينى ومحمد عادل ومن إنتاج محمد السبكى تأليف وإخراج محمد سامى.
ويواصل الفنان محمد رمضان حاليا تصوير أحداث دوره فى فيلم «الكنز» مع المخرج شريف عرفة فى استوديوهات شريف عرفة بمدينة 6 أكتوبر والفيلم من إنتاج وليد صبرى الذى قرر هو الآخر المنافسة بالعمل فى سباق عيد الفطر وبذلك سينافس رمضان لأول مرة بعملين فى موسم واحد ويأتى ذلك كتعويض لاشتياق جمهوره له نظرا لغيابه عن موسم رمضان القادم.
وتدور أحداث «الكنز» حول 4 عصور وهى العصر العباسى والعثمانى والفرعونى وفى السبعينيات حيث تنتقل الأحداث حول فساد وسطوة بعض رجال الدين عبر العصور على السلطة والتعاملات المزيفة والسيئة مع الشعب وكيفية إقحام الدين فى السياسة من أجل الحصول على مناصب خصوصا أن هناك رجال دين تعمدوا التلوين والتزييف فى هذه الحقبة الزمنية لكى يكونوا هم الأقوى ويحافظون على مراكزهم.
والفيلم من بطولة محمد رمضان ومحمد سعد وروبى وهند صبرى وأحمد رزق وأمينة خليل وخالد الصاوى ومحيى إسماعيل ومن تأليف عبدالرحيم كمال وإخراج شريف عرفة.
وانتهى الفنان محمد هنيدى من تصوير أحداث فيلم «عنترة ابن ابن ابن شداد» ويجسد هنيدى فى الفيلم شخصية حفيد «عنترة العبسى» الذى يتصارع مع «أسد الرجال» ويجسده الفنان خالد سرحان للفوز بجميلة القبيلة تجسدها درة ويأخذ الفيلم الطابع الكوميدى طوال أحداثه التى تدور فى عصر التطور التكنولوجى.
والفيلم من بطولة محمد هنيدى ودرة وباسم سمرة ولطفى لبيب وهالة فاخر وإيمان السيد وهو من تأليف أيمن بهجت قمرإخراج شريف إسماعيل وقرر صناعه طرحه فى عيد الفطر المقبل.
ويواصل الفنان أحمد عز تصويره المشاهد الأخيره من فيلم «الخلية» والتى تحتوى على انفجارات عديدة بمحطة المترو وبعد أن قرر صناعه عرضه فى موسم عيد الفطر من قبل يفكر حاليا مخرج ومنتج الفيلم طارق العريان تأجيل طرحه من عيد الفطر لعيد الأضحى حتى يأخذ فرصة أكبر فى العرض والمنافسة.
ويطرح الفيلم قضية مهمة تتعلق بالإرهاب الذى راح ضحيته العديد من الشرفاء طوال الفترة الماضية، من خلال تجسيد عز دور ضابط فى العمليات الخاصة يلاحق الجماعات الإرهابية.
وهو من بطولة أحمد عز ومحمد ممدوح وأمينة خليل وأحمد صفوت ومن تأليف صلاح الجهينى وإخراج طارق العريان.
كما قرر الفنان تامر حسنى طرح فيلمه الجديد «تصبح على خير» فى موسم عيد الفطر المقبل ويشارك فى بطولة العمل كل من درة ونور ومحمود البزاوى ومى الجوهرى وهو من إنتاج وليد منصور وإخراج محمد سامى.
وتدور أحداث الفيلم فى إطار كوميدى يتناول فكرة إيذاء المشاعر من خلال قصة ثلاثة شباب يتعرضون لمواقف صعبة ومحرجة نتيجة اختلاف فى أجسامهم.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
16 ألف رياضى يتنافسون ببطولة الشركات ببورسعيد
الطريق إلى أوبك
الأهلى حيران فى خلطـة «هـورويا»
مستــر مشـاكـل

Facebook twitter rss