صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

5 مايو آخر موعد للمشاركة بـ«وهران» للفيلم العربى

16 ابريل 2017



كتبت_ آية رفعت


حددت إدارة مهرجان وهران للفيلم العربى إغلاق باب التقديم للمشاركة بالدورة العاشرة من عمر المهرجان فى الخامس من مايو المقبل ليكون آخر موعد تقديم الأعمال التى ترغب بالمشاركة عبر موقعهم على الانترنت على أن تكون وفقا لشروط محددة، ومنها أن يكون العمل من إنتاج 2016-2017 على ألا يكون قد عرض على القنوات الفضائية أو مواقع الإنترنت. على أن يتم التقديم لمسابقات المهرجان المختلفة ما بين الروائى الطويل والقصير.
بينما أعلن المهرجان أنه سيستضيف فى دورته المقبلة الإعلامى معتز الدمرداش وذلك لحصوله على تكريم باسم والدته الراحلة الفنانة القديرة كريمة مختار، وذلك لما قدمته للسينما العربية من أعمال يحفظها التاريخ. كما سيتم تكريم الفنان الجزائرى الراحل حسن الحسنى.
وتواصل إدارة المهرجان اجتماعاتها لضبط البرنامج النهائى للدورة العاشرة، والتى يسعى المنظمون لتكون محطة مهمة فى تاريخ المهرجان الذى يحتفل بمرور عشر سنوات على تأسيسه، حيث سيتم وضع برنامج كبير من خلال جلب أحسن الأفلام العربية المنتجة حديثا، واستضافة أبرز نجوم الفن السابع فى العالم العربي. بالإضافة إلى تنظيم ندوات تعنى بقضايا السينما العربية والعالمية عامة، وتكريم نجوم كبار تركوا بصمتهم فى السينما العربية.
كما حدد المهرجان أنه آخر يوم لقبول المشاركين بمسابقة أفيش هذه الدورة والتى ستقام فى الفترة ما بين 25 إلى 31 يونيو المقبل، حيث حدد شروط الأفيش بأن يحمل شعار الأسد وهو شعار المهرجان الأساسى وألا يكون منقولاً أو مقتبسًا بالإضافة إلى توافقه مع حدث هذه الدورة المهم بمرور عشر سنوات وقد أغلق باب التقديم لها أمس السبت على أن يعلن الأفيش خلال الأيام القليلة المقبلة.
يذكر أنه فى الدورة الماضية قد حصل فيلم «نوارة» للمخرجة هالة خليل على جائزة الوهر الذهبى للمهرجان، فيما حصدت منة شلبى جائزة أفضل دور نسائى لدورها فى الفيلم نفسه. ولكنها رفضت حضور الاحتفال حزنا على المخرج القدير محمد خان والذى أهداه المهرجان وقتها قصيدة رثاء خاصة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best

Facebook twitter rss