صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

«محلية البرلمان» تشكل لجنة لدراسة أزمة الاستثمار فى أرض «الحرفيين»

14 ابريل 2017



كتب - إبراهيم جاب الله

  قررت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاسة المهندس أحمد السجينى  تشكيل لجنة مصغرة يرأسها  النائب محمد الفيومى عضو اللجنة وعضوية النائبين محمد الحسينى ومحمد فؤاد لدراسة ملف أزمة أرض الحرفيين بمحافظة الجيزة.
وانتقد السجينى  خلال اجتماع اللجنة أمس عدم تواصل وزارة الاستثمار مع اللجنة فى طلبات الإحاطة التى تأتى ضمن اختصاصها ،مؤكدا أنه يعلم دور وزيرة الاستثمار سحر نصر ودعمها للتواصل مع البرلمان  إلا أن عدم التواصل من جانب الوزارة غير مبرر.
من جهته قال اللواء كمال الدالى  محافظ الجيزة: إنه بصدد عقد لقاء مع وزيرة الاستثمار سحر نصر  للوصول لحل تجاه أزمة أرض الحرفيين التى تم سحبها من المحافظة بقرار من رئيس الوزراء وإحالتها لوزارة الاستثمار.
وأوضح المحافظ  خلال الاجتماع الذى كان مخصصا لمناقشة طلبي الإحاطة المقدمين من النائبين إيهاب غطاطي، ومحمد الحسيني، بشأن توقف العمل بمشروع مدينة الحرفيين بمحافظة الجيزة رغم تحويل تنفيذ المشروع من محافظة الجيزة إلى وزارة الاستثمار واحتياج المواطنين الشديد إليه كبديل عن محالهم غير المرخصة لعدم قدرتهم على سداد الغرامات المفروضة عليهم من قبل المحافظة ، أن مدينة الحرفيين لها أهمية كبيرة لدى المحافظة .
وأضاف: كنا نشارك بقرابة 50 مليون جنيه كبنية تحتية من جانب المحافظة ،لافتا إلى أنه فى أكتوبر 2015 تم إصدار قرار سحب ونقل تبعيتها للاستثمار إلا أنه للأسف حتى الآن لم تستفد منها وزارة الاستثمار.
وأكد أنه بالرغم من إثارة الموضوع فى مجلس المحافظين فى نوفمبر 2016، فإنه أيضا لم يتم التحرك بشأنها، موضحًا انه  يرى ضرورة عودة الأرض لمحافظة الجيزة بعد سحبها للاستثمار، قائلًا: أطالب بعودة أرض الحرفيين لتبعية محافظة الجيزة ومساحتها 122 فدانا لأننا أحق بها.
بينما دعا النائبان محمد الحسينى وإيهاب غطاطى إلى سرعة حل مشكلة أرض مشروع مدينة الحرفيين بالجيزة والتى توقف العمل فيها ،مطالبين بإعادة الأرض للمحافظة لإدارة المشروع وتنفيذه بدلا من وزارة الاستثمار.
وتساءل النائب إيهاب غطاطى، موجها سؤاله لمحافظ الجيزة كمال الدالى: «هل توجد شراكة بين المحافظة ووزارة الاستثمار، هل المجتمع المدنى يشارك فى تنفيذ المشروع، إقامة مدينة للحرفيين مهم جدا لصالح أبناء الجيزة ليتم إقامة مشروعات وصناعات صغيرة وإنشاء ورش ومصانع صغيرة.
وأوضح  الحسينى أنه يجب علينا أن نتكاتف جميعا وندعم المحافظة لنأخذ الأرض ونرجعها ،  122 فدانًا مخصصة لمشروع مدينة الحرفيين لازم يرجعوا للمحافظة  وهناك تكلفة 120 مليون جنيه صرفت على المشروع مين مسئول عنها ويتم محاسبته هذا المشروع فى مصلحة كل أبناء الجيزة
وأكد النائب محمد الفيومى أن هذا الموضوع مهم وهناك أرض بمساحة 122 فدانًا ومرفقة ويتوقف تنفيذ مشروع فيها مثل مدينة الحرفيين وبالنسبة للتراخيص لإقامة مشروعات صناعية صغيرة وورش فالأفضل تتولاه هيئة التنمية الصناعية أفضل من وزارة الاستثمار مما يعود بفائدة على كل صغار الصناع والحرفيين، والهيئة وفقا لقانون التراخيص الجديد هى الجهة الوحيدة التى تمنح التراخيص.
فى الوقت ذاته من المقرر أن تبحث اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد الحسينى بشأن ضرورة إعادة رصف طريق الخدمة الموازى للطريق الدائرى بنطاق حى بولاق الدكرور نظرًا للحالة السيئة التى وصل إليها وطلب الإحاطة المقدم من النائبة شيرين فراج بشأن إصدار جهاز مدينة 6 أكتوبر على فرض غرامات أعمال حفر وأشغال على المشترين لفلل ومبانى مدينة دريم بارك على الرغم من أن الشركة هى التى قامت بالبناء.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
كاريكاتير أحمد دياب
افتتاح مصنع العدوة لإعادة تدوير المخلفات
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك
قرينة الرئيس تدعو للشراكة بين الشباب والمستثمرين حول العالم

Facebook twitter rss