صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

الرئيس يجتمع مع رئيس مجلس الوزراء ووزير الكهرباء لمتابعة جهود تطوير قطاع الكهرباء

12 ابريل 2017



كتب - أحمد إمبابى

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسى، مع السيد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وذلك بحضور السيد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المُتجددة.
وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع يأتى فى إطار متابعة الرئيس الدورية للجهود التى تقوم بها وزارة الكهرباء من أجل تطوير الخدمة المقدمة للمواطنين والارتقاء بقطاع الكهرباء، حيث استعرض الدكتور محمد شاكر خلال الاجتماع الجهود الجارية لتطوير وزيادة طاقة الشبكات الخاصة بنقل وتوزيع الكهرباء، وما تشمله من خطوط للجهد الفائق ومحوّلات وغرف تحكم، مشيراً إلى الانتهاء من إنشاء ثلاث محطات محولات جهد فائق عملاقة بكل من كفر الزيات وإيتاى البارود وغرب مغاغة بقدرات إجمالية تبلغ 3000 ميجاوات، ومؤكداً أن تنفيذ خطة الوزارة لتطوير الشبكة القومية لنقل وتوزيع الكهرباء، تسير وفقاً للبرنامج الزمنى المحدد، وأنها ستستغرق ثلاث سنوات بتكلفة تقديرية تصل إلى نحو 37 مليار جنيه، لافتاً إلى ما سيسفر عنها من تحسين كفاءة منظومة الكهرباء بشكل عام وتقليل الفاقد، وتمكين الشبكة القومية من استيعاب القدرات المضافة من المحطات الجديدة لإنتاج الكهرباء التى سيتم ربطها بالشبكة.
وأضاف المتحدث الرسمي: إن الرئيس اطمأن من وزير الكهرباء على الاستعدادات التى تتخذها الوزارة لفصل الصيف وما يصاحبه من زيادة الأحمال، وأكد شاكر أن القدرات الكهربائية المنتجة أصبحت تكفى استهلاك المواطنين واحتياجات مختلف المشروعات الصناعية والاستثمارية.
ونوه وزير الكهرباء إلى أن مشاكل الانقطاعات فى التيار بسبب انخفاض الجهد، خاصة بمحافظات الصعيد، من المخطط أن تنتهى تماماً بحلول صيف 2018، وذلك مع تنفيذ المرحلة الأولى من خطة الوزارة لتطوير شبكات النقل والتوزيع وغرف التحكم على مستوى الجمهورية.
وفيما يتعلق بسير العمل لإنشاء محطات توليد الكهرباء الثلاث فى كل من بنى سويف والعاصمة الإدارية الجديدة والبرلس الجارى تنفيذها بالتعاون مع الشركات المحلية والدولية، أكد السيد الوزير أن عمليات إنشاء المحطات الثلاث تسير وفقاً للجدول الزمنى المحدد، وأن الوزارة تسعى إلى إنجازها قبل الموعد المحدد.
وذكر السفير علاء يوسف أن الدكتور محمد شاكر تطرق خلال الاجتماع كذلك إلى الجهود التى تقوم بها الوزارة من أجل الارتقاء بمنظومة تحصيل مستحقات الدولة عن استهلاك الكهرباء، حيث أشار إلى حرص الوزارة على التوسع فى تركيب العدادات الذكية ومُسبقة الدفع لضمان التحصيل المنتظم لقيمة الخدمة، فضلاً عن تشجيع المواطنين على ترشيد الاستهلاك، مؤكداً العمل على توفير كافة التسهيلات المتعلقة بخدمة شحن الكروت الخاصة بالعدادات مُسبقة الدفع. وأوضح وزير الكهرباء أنه جارٍ تنفيذ المشروع التجريبى لتركيب نحو 250 ألف عداد ذكى، فضلاً عن تركيب ما يقرب من 2.6 مليون عداد مُسبوق الدفع حتى الآن، مشيراً إلى أن الوزارة أصبح لديها المخزون الكافى من العدادات مُسبقة الدفع، وهو ما يُمكنها من القضاء تماماً على قوائم الانتظار.
وقد أكد الرئيس خلال الاجتماع أهمية مواصلة جهود تطوير قطاع الكهرباء من مختلف جوانبه، والارتقاء بالخدمة المقدمة للمواطنين، فضلاً عن الالتزام بالبرنامج الزمنى الخاص بتنفيذ خطة تطوير وزيادة طاقة الشبكة القومية لنقل وتوزيع الكهرباء بالنظر إلى ما ستساهم به فى تحسين كفاءة منظومة الكهرباء بشكل ملموس، لا سيما بمحافظات الصعيد. وأشار الرئيس السيسى إلى أهمية الاستمرار فى جهود ترسيخ ثقافة ترشيد الاستهلاك، والتوسع فى استخدام العدادات الذكية ومُسبقة الدفع.
وفى سياق متصل، استقبل  الرئيس السيسى، كريستيان شميدت وزير الزراعة الألماني، وذلك بحضور الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بالإضافة إلى السفير الألمانى بالقاهرة.
وصرح السفير علاء يوسف بأن اللقاء شهد استعراضاً لمجمل العلاقات والتعاون الثنائى فى مجال الزراعة والإنتاج الحيواني، حيث أكد الرئيس حرص مصر على تعزيز التعاون فى تلك المجالات لاسيما فى ظل المشروعات القومية الكبرى الجارى تنفيذها مثل مشروع المليون ونصف المليون فدان ومشروع المليون رأس ماشية، بما يشمل نقل التكنولوجيا وتطوير البحث العلمى بهدف زيادة القدرات المصرية فى المجال الزراعى والإنتاج الحيواني.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
15 رسالة من الرئيس للعالم
هؤلاء خذلوا «المو»
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
لمسة وفاء قيادات «الداخلية» يرافقون أبناء شهداء الوطن فى أول أيام الدراسة
الاستثمار القومى يوقع اتفاق تسوية 500 مليون جنيه مع التموين
الرئيس الأمريكى: مقابلة الرئيس المصرى عظيمة.. والسيسى يرد: شرف لى لقاء ترامب

Facebook twitter rss