صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 يناير 2019

أبواب الموقع

 

سياسة

«عبدالمجيد» يطالب «الصحفيين» بإلغاء بروتوكول جامعة القاهرة

12 ابريل 2017



  كتب - عبدالوكيل أبوالقاسم

تقدم أيمن عبدالمجيد رئيس لجنة التدريب والتطوير بنقابة الصحفيين، بمقترح إلى النقيب عبدالمحسن سلامة، لإلغاء البروتوكول الموقع مع جامعة القاهرة، الذى بمقتضاه تشترط النقابة على المتقدمين للجنة القيد الحصول على دورة مدتها ستة أيام، كشرط من شروط المثول أمام لجنة القيد.
وتابع عبدالمجيد فى مقترحه، قائلاً: «إذ ثبت عدم جدوى تلك الدورة، فتلك المدة ليست كافية لخلق قيمة مهنية مضافة لقدرات الصحفى، إلى جانب كونها لا توفر مقياسًا حقيقيًا للقدرات المهنية، إلى جانب كونها تكبد طالبى القيد 600 جنيه، وبمتوسط ثلاث لجان قيد سنويًا، بواقع 500 متقدم للجنة الواحدة، فإن إجمالى ما دفعه طالبو القيد فى العام الماضى 900 ألف جنيه».
واقترح عبدالمجيد نقل التدريب إلى نقابة الصحفيين، وأن تكون تلك الدورة مدتها شهر على الأقل، يعقبها امتحان تحريرى فى مجال التخصص، وأن يكون اجتيازها شرطًا من شروط المثول أمام لجنة القيد لإعلاء معيار الكفاءة.
وقال رئيس لجنة تدريب الصحفيين: «هذه خطوة أولى فى طريق إنشاء أكاديمية بأحد الأدوار غير المستغلة بنقابة الصحفيين، تتولى مهمة التدريب اللازم وقياس مستوى الكفاءة المهنية المطلوبة للحصول على تراخيص مزاولة المهنة لطالبى القيد الجدد، وبالتالى فإن نقل التدريب إلى النقابة، عبر لجنة تطوير المهنة والتدريب، يمكن النقابة من ضخ 700 ألف جنيه فى صندوق التدريب، باعتبار أن نفقات التدريب بالنقابة لن تتخطى 200 ألف للدفعات الثلاث فى العام، حال الاستعانة بخبرات عالية». مضيفا «سنعمل على الاستفادة من ذلك المبلغ فى خلق قيمة مضافة ـ من خلال التدريب ـ فى قدرات أعضاء النقابة، تخلق لهم فرص عمل جديدة، إلى جانب خطة عمل تفصيلية للجنة تطوير المهنة والتدريب تستهدف علاج مشكلات مهنية بأسلوب علمى مبتكر وحلول جذرية».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

رئيس الوزراء يتابع أعمال تطوير استاد القاهرة استعدادا لبطولة الأمم الإفريقية
«العبور» إلى مستقبل أفضل
الفنان «محمود حميدة» يتفقد مسرح حسن فتحى بالأقصر.. ومبادرة لإحيائه
100 سنة إحسان عبدالقدوس
وسام الاحترام الشرطة المصرية أبطـال
إحباط تهريب أدوية بشرية بمطار الغردقة
مرسيدس تعود إلى مصر من جديد

Facebook twitter rss