صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

نجوم غائبون عن سباق رمضان 2017

10 ابريل 2017



كتب - خالد حماد

مع بدء العد التنازلى لماراثون دراما رمضان، ابتعد عدد من الفنانين عن المنافسة، بالرغم من نجاحهم فى الاعوام الماضية، حيث يغيب عدد كبير من النجوم منهم من طال غيابه لاكثر من عام، وذلك لعدم اقتناع الكثير منهم بالسيناريو  الذى عرض عليهم، ومنهم من انشغل بأعمال اخرى سواء سينمائية أو مسرحية وهناك من يغيب هذا العام فقط.

الفنان يحيى الفخرانى انشغل طوال العام بعمله على خشبة المسرح حيث قدم مسرحية «ليلة من ألف ليلة» حقق بها أعلى نجاحات، فشغلته عن الدراما هذا العام، وأيضًا هناك أسباب أخرى فنية منها بحثه عن عمل كوميدى ليقدمه ولم يجده بين السيناريوهات التى عرضت عليه من المنتجين محمد عبدالعزيز وريمون مقار.
الفنانة إلهام شاهين هى الأخرى من المتغيبين عن موسم رمضان هذا العام فبعد تقديمها «ليالى الحلمية» الجزء السادس العام الماضى تغيب هذا العام، لـ4 أسباب، الأول هو انشغالها بحضور المهرجانات السينمائية بفيلمها «يوم للستات» والسبب الثانى تحضيرها لفيلم جديد بعنوان «نسيم الحياة» مع الكاتبة هناء عطية والمخرجة هالة خليل، والسبب الثالث هو انشغالها بالإنتاج السينمائى.
تتغيب الفنانة ليلى علوى هذا العام لاسباب خاصة بعد انا قدمت فى رمضان الماضى مسلسل «هى ودافنشى» نبيلة عبيد ونادية الجندى ربما تواجهان نفس الظروف وأزمات التسويق وطلب القنوات الفضائية للنجوم الشباب، فتغيبهما عن دراما رمضان أصبح مرتبطا بيد المنتجين أو القنوات الفضائية.
فنجد أن نادية الجندى تعرضت لأزمة كبيرة فى مسلسلها «أسرار» والذى خرج من دراما رمضان لعامين متتاليين قبل أن يعرض على احدى القنوات الفضائية قبل رمضان بشهر واحد فقط، بينما تتغيب نبيلة عبيد عن الدراما منذ فترة كبيرة بسبب عدم وجود عروض تليفزيونية لها.
الفنان محمود ياسين يتغيب للعام السابع على التوالى عن الدراما بعدما قدم مسلسل ماما فى القسم مع الفنانة سميرة أحمد، وأيضًا استبعاده من مسلسل «صاحب السعادة» عندما عرض عليه دور وزير الداخلية ولكن تم استبعاده من الدور بسبب مرضه، ليحل بديلاً له الفنان خالد زكى.
الفنان صلاح السعدنى، فبعد تقديمه «القاصرات» فى 2013 تغيب لأربعة مواسم بسبب تعرضه لمرض شديد أثر على قدرته على المشى، وكان يحضر لمسلسل «ميراث الغضب» آخر ما كتب الراحل محمد صفاء عامر.
محمود حميدة دائما ما يتغيب عن الدراما بشكل عام إلا أنه عاد فى بداية 2017 بمسلسل «الأب الروحى» لكنه أيضًا لم يعد لدراما رمضان فبعد تقديمه «الوسية» و«ميراث الريح» لم يقدم خلال عمره الفنى كله سوى أعمال درامية قليلة ليس لعدم وجود عروض فنية ولكن نتيجة عدم حبه للدراما.
الفنانة مى عز الدين أعلنت تغيبها عن دراما رمضان 2017، فبعد أن ارتبط اسمها خلال الستة أعوام الماضية بالظهورالرمضانى، تسببت أزمة اختيارتها وتدخلها فى السيناريوهات والقصص خروجًا فى اللحظات الأخيرة.
مى عز الدين اختارت قصة «رسايل» للكاتب محمد سليمان عبدالمالك، ولكن القصة كانت بدون سيناريو وحوار، واعتذر سليمان عبدالمالك عن كتابة السيناريو والحوار بسبب ارتباطه بمسلسل «الحصان الأسود» مع أحمد السقا، ولم تعثر على مؤلف آخر يتولى كتابة العمل ولكنها فشلت فخرجت من الموسم.
الفنانة سميرة أحمد تجد صعوبة هذه الأيام فى التواجد وسط نجوم التسويق فخرائط الدراما الرمضانية أصبحت تفرض نفسها على عدد من الأسماء، أيضًا إضافة إلى أزمة عدم وجود سيناريوهات قوية لعودتها بعدما قدمت منذ 6 سنوات مسلسل «ماما فى القسم».
الفنان محمد هنيدى بعدما كان على وشك دخول المنافسة فى السباق الرمضانى اعتذر عن مسلسل «أبيه فتحى» وأرجع السبب إلى دخوله تصوير فيلم «عنتر ابن ابن ابن شداد»، ولكن السبب الحقيقى هو اعتراضه على «ورق» يوسف معاطى، فبعد حجز الاستديو الخاص بالتصوير فى مدينة السينما قررت الشركة المنتجة تركه وتأجيل تصويره للموسم القادم.
الفنان هانى رمزى يتغيب للعام الرابع على التوالى، ففى آخر عامين انشغل بتقديم برامج المقالب على قناة الحياة، بالإضافة إلى أن تغيبه هذا العام لانشغاله بتصوير فيلمه الجديد «قسطى بيوجعنى» إضافة إلى مفاوضات لتقديم موسم آخر من المقالب.
الفنانة منى زكى تتغيب هذا العام عن دراما رمضان، فبعدما قدمت العام الماضى مسلسل «أفراح القبة»، أصبح طفلها الجديد ومن قبله فترة الحمل، هى ما دفعتها إلى رفض جميع الأعمال التى قدمت لها حتى لا تتسبب فى ورطة لأصحاب هذه الأعمال.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss