صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

«البحيرة» تعلن الحرب على طفيليات التلاميذ المعوية

10 ابريل 2017



كتب ـ إبراهيم المنشاوى

نظمت مديرية الصحة بمحافظة البحيرة، حملة قومية للتطعيم ضد الطفيليات المعوية لجميع تلاميذ المدارس المجتمعية بنطاق المحافظة، حيث بدأت الجرعة الأولى أمس الأحد، وستستمر 14 يوما. وقال الدكتور علاء الدين عثمان، وكيل الصحة بالبحيرة: إن المرحلة الثانية من الحملة سيتم انطلاقها فى 23 من إبريل الجارى، وحتى 4 مايو المقبل، وذلك للقضاء على الديدان المعوية وتحسين الحالة الصحية للتلاميذ.
ولفت وكيل الصحة بالبحيرة إلى أن الحملة تستهدف تطعيم 10 آلاف و738 طالبا فى 417 مدرسة مجتمعية بدائرة المحافظة بعقار «الألبندازول» 2 قرص فى كل جرعة، وذلك من خلال 205 فرق من وزارة الصحة، من جهتها قالت الدكتورة هناء عطية، مدير عام إدارة مكافحة الأمراض المتوطنة بمديرية الصحة: إن العقار آمن وفعال ولا توجد له أى مضاعفات، منوهة إلى أن الحملة ممولة من برنامج الغذاء العالمى بالتعاون مع وزارتى الصحة والتربية والتعليم استكمالا للحملة القومية لتطعيم تلاميذ المدارس الابتدائية بالمحافظة.
من ناحية أخرى افتتحت المهندسة نادية عبده، محافظ البحيرة، أعمال تطوير المدخل الجنوبى لمدينة دمنهور أسفل كوبرى دسوق على الطريق الزراعى السريع، حيث تم الانتهاء من رفع جميع الإشغالات ومخلفات المبانى والتراكمات وتم إنشاء مشتل للزهور والزينة، علاوة على استغلال جميع المسطحات أسفل الكوبرى من الجانبين وزراعتها بنباتات الزينة. ولفتت عبده إلى أنه تم إنشاء أرصفة بلدورات لمنع دخول السيارات المخالفة وإنشاء غرفة حراسة للخفراء للحفاظ على تأمين المكان، مكلفة بضروة رفع كفاءة أعمال الإنارة وتكثيفها أسفل الكوبرى للحفاظ على المظهر الجمالى لمدخل المدينة الجنوبى.
وقامت محافظ البحيرة بجولة لتفقد أعمال النظافة بشوارع طريق النصر والمعهد الدينى والروضة والجمهورية بدمنهور ومتابعة حالة الأسواق ومراقبة الالتزام بالأسعار للتأكد من عدم استغلال الباعة للمواطنين.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
شمس مصر تشرق فى نيويورك
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
تكريم «روزاليوسف» فى احتفالية «3 سنوات هجرة»
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
جروس «ترانزيت» فى قائمة ضحايا مرتضى بالزمالك
وانطلق ماراثون العام الدراسى الجديد

Facebook twitter rss