صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

وزير التربية والتعليم لـ«ON E»: الحلم المصرى للآباء أصبح الحصول على الشهادة فقط

10 ابريل 2017



كتب - محمد خضير

قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، إن هناك خطة فى التطوير وأملًا أيضا، ولكن المهمة شاقة للغاية، وهناك كم كبير من الاستراتجيات والرؤى، لافتاً إلى أننا نستطيع التنظير كثيراً ولكن التطبيق صعب بالأوراق التى لدينا، وما يعيق كثيرًا من امكانيات بشرية ومادية وبنية أساسية، وحالة ثقافية، ودور الإعلام وأولياء الأمور، وجميع الأطراف.
وأضاف الدكتور شوقى خلال حواره مع الإعلامى عمرو أديب ببرنامج كل يوم، على قناة ON E،امس الاول، فى امريكا هناك شىء يسمى الحلم الأمريكى، والحلم المصرى انتقل منذ أيام طه حسين، عندما كانت الناس تفخر بمقدار الثقافة لديها، لافتاً إلى أن الحلم المصرى للآباء أصبح حاليا الحصول على شهادة فقط، ودخول الجامعة دون الحصول على التعليم والثقافة، والمهم الحصول على درجات.
وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أن الدروس الخصوصية تبدأ منذ الابتدائى وهذا لا يوجد فى أى دولة فى العالم، لافتاً إلى أن ذلك يحضر الطلاب إلى الحصول على الدرجات فقط، وهذا يسمى صناعة إنتاج المجموع، وتلك الصناعة أصبح بها غش، قائلا: «إزاى اخد 100% فى امتحان اللغة الصينية وأنا مش بعرف اتكلم صينى».
وقال وزير التربية والتعليم، إن مشكلات التعليم المصرى متراكمة منذ 60 عاما، منتقدا فى السياق ذاته المطالبة بسرعة إصلاح المنظومة التعليمية فى خلال أيام قليلة من قبل المواطنين، مضيفًا: «أنا عمرى ما اتشتمت فى حياتى إلا بعد هذه الوظيفة، وفى ناس بتقولنا التعليم متصلحش ليه؟ رغم إن ليا شهر ونص».. وأضاف شوقى، أن هناك 516 ألف معلم يطلبون الترقية ويتجمهرون على السوشيال ميديا ضد الوزير، مردفًا: «فى تمرد للمعلمين فى كذا منطقة وعندى على التليفون حوالى 140 جروبًا كلهم بيتكلموا فى وقت واحد ومفيش حد هيقدر يسيطر على كل ده»، موجها حديثه للمواطنين: «مينفعش نعمل كل حاجة فى وقت واحد، ولو حلينا المشاكل فى 6 سنين نبقى عباقرة».
وأوضح الوزير، أن الوزارة قامت بترقية 123 ألف معلم من أصل 516 ألف معلم، وستقوم بترقيتهم بأكملهم، كما ثبتت أكثر من 7 آلاف معلم من الدفعات الحديثة، فضلا عن إعادة انتداب أشخاص بالوزارة، فيما وجه رسالة قال فيها: «فى مشاكل كتير كلها هتخلص».
وأشار إلى أنه يحل مشكلات المعلمين لتهدئة الأمور فقط، لكن لم يتم البدء فى تطوير التعليم حتى الآن.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
وداعًا يا جميل!
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
ادعموا صـــــلاح
الحلم يتحقق

Facebook twitter rss