صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

22 مليون متر مبان و19 ألف فدان زراعة حجم التعديات على أملاك الدولة بالمحافظات

9 ابريل 2017



كتب ـ إبراهيم رمضان


أحال المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات عن التعديات على أراضى داخل زمام المحافظات إلى الأمانة الفنية للجنة استرداد أراضى الدولة برئاسة اللواء عبدالله عبدالغنى لمراجعته والتنسيق مع المحافظات لاتخاذ القرارات المناسبة لإزالة تلك التعديات من خلال قوات إنفاذ القانون أو تقنينها طبقا لرؤية المحافظة بعد موافقة اللجنة.
التقرير الذى قدمه وكيل جهاز المحاسبات محمود عبدالغفار تضمن حصرا شاملا لأول مرة للتعديات الواقعة على أراضى المحافظات منذ 2011 والتى بلغت ما يقرب من 25 ألف حالة تعد وقع على نحو 22 مليون متر مربع من أراضى البناء، وما يقرب من 19 ألف فدان أراضى زراعية. وحسب وكيل الجهاز فالتقرير تم اعتماد ما به من أرقام للتعديات ومساحاتها من خلال المحافظات وراجعته إدارات الجهاز المختصة.
وطلب محلب من رئيس الأمانة الفنية التنسيق مع الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية لعقد اجتماع لسكرتيرى العموم بالمحافظات وممثل جهاز المحاسبات وقوات إنفاذ القانون لدراسة هذا التقرير وتحديد التعديات الواجبة الإزالة، ووضع جدول زمنى لتنفيذها.
وأكد اللواء أحمد جمال الدين أهمية أن تدرس الحالات بعناية شديدة حماية للأمن الاجتماعى، وأن تتولى المحافظات بالتنسيق مع مديريات الأمن تنفيذ قرارات الإزالة على أن تلجأ الى اللجنة فى الحالات الصعبة والتى تحتاج تدخلا أكبر من قوات إنفاذ القانون.
 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss