صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

مصر واليونان يبحثان سبل زيادة التجارة البينية والاستثمارات المشتركة

5 ديسمبر 2012



بحث المهندس حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية وكريس لازاريس السفيراليوناني بالقاهرة مستقبل العلاقات الاقتصادية بين مصر واليونان وسبل زيادة التجارة البينية والاستثمارات المشتركة بين البلدين خلال المرحلة المقبلة.

وقال المهندس صالح: «إن اللقاء تناول بحث إعادة تشكيل الجانب المصري في مجلس الأعمال المصري اليوناني وتفعيل دور المجلس ليخدم منظومة التعاون الاقتصادي بين البلدين، من خلال عقد عدد من اللقاءات الثنائية في البلدين لاستكشاف فرص التعاون الاقتصادي المستقبلي وتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية.

وأوضح أن الحكومة بصدد تنفيذ برنامج كبير يستهدف دعم انتقال الشركات الصناعية من أوروبا إلي مصر لدعم منظومة الاقتصاد القومي والاستفادة من المزايا الاستثمارية في مصر والتي تتضمن شبكة الاتفاقيات التجارية والسوق الضخم وأسعار الطاقة التنافسية والعمالة الرخيصة.

وأكد صالح أن مصر ترحب بنقل الصناعات ذات التكنولوجيات المتقدمة والصناعات كثيفة العمالة للعمل بالسوق المصرية، مشيرا إلي أنه استعرض مع الجانب اليوناني عددا من مشكلات المصانع اليونانية العاملة في مصر بهدف دعم هذه المصانع ومساعدتها علي الاستمرار في العمل بالسوق المصرية.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
كاريكاتير أحمد دياب
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss