صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 يناير 2019

أبواب الموقع

 

أخبار

مصر واليونان يبحثان سبل زيادة التجارة البينية والاستثمارات المشتركة

5 ديسمبر 2012



بحث المهندس حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية وكريس لازاريس السفيراليوناني بالقاهرة مستقبل العلاقات الاقتصادية بين مصر واليونان وسبل زيادة التجارة البينية والاستثمارات المشتركة بين البلدين خلال المرحلة المقبلة.

وقال المهندس صالح: «إن اللقاء تناول بحث إعادة تشكيل الجانب المصري في مجلس الأعمال المصري اليوناني وتفعيل دور المجلس ليخدم منظومة التعاون الاقتصادي بين البلدين، من خلال عقد عدد من اللقاءات الثنائية في البلدين لاستكشاف فرص التعاون الاقتصادي المستقبلي وتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية.

وأوضح أن الحكومة بصدد تنفيذ برنامج كبير يستهدف دعم انتقال الشركات الصناعية من أوروبا إلي مصر لدعم منظومة الاقتصاد القومي والاستفادة من المزايا الاستثمارية في مصر والتي تتضمن شبكة الاتفاقيات التجارية والسوق الضخم وأسعار الطاقة التنافسية والعمالة الرخيصة.

وأكد صالح أن مصر ترحب بنقل الصناعات ذات التكنولوجيات المتقدمة والصناعات كثيفة العمالة للعمل بالسوق المصرية، مشيرا إلي أنه استعرض مع الجانب اليوناني عددا من مشكلات المصانع اليونانية العاملة في مصر بهدف دعم هذه المصانع ومساعدتها علي الاستمرار في العمل بالسوق المصرية.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

بريطانيا.. تستثمر فى مصر
3 ضربات أمنية لملاحقة المزورين والمتلاعبين بالقانون
مصير «جروس» على «كف عفريت» فى الزمالك
7 شائعات فى 4 أيام لا تصدقوها
أتوبيس كهربائى لنقل الجماهير لأمم إفريقيا
أهــلاً بـــ «حيــاة كـريـمـة»
قبل الطبع

Facebook twitter rss