صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

بيان عاجل ضد «الصحة» بسبب رفع سعر أكياس الدم

9 ابريل 2017



كتب ـ أحمد عبدالهادى


أكد النائب محمد سعد بدراوى عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الحركة الوطنية، أنه سيتقدم ببيان عاجل واستجواب للدكتور على عبدالعال رئيس المجلس، بحق الدكتور أحمد عمادالدين وزير الصحة، بسبب قراره برفع سعر كيس الدم الواحد من 90 جنيها لـ450 جنيهًا للمستشفيات الخاصة.
وأوضح بدراوى أن قرار وزير الصحة سيشجع الإتجار فى الدم، مشيرًا إلى أن القرار سيؤثر بصورة سلبية على المواطنين، وسيزيد من جشع المستشفيات الخاصة ومن يتحمل الأزمة هو المواطن المصرى.
وأعرب النائب عن رفضه الشديد لما وصفه بتحويل دم المصريين لـ«سلعة»، قائلاً: «حتى الدم هيتحول لسلعة فيها ربح وخسارة، دا فى غاية الخطورة وسيؤذى المرضى، وخاصةً أن المرضى الذين يحتاجون دمًا يكونون حالات طارئة فى الأغلب وتحتاج للإنقاذ سريعًا، وكل دا عشان أرباح إضافية».
وطالب بدراوى وزير الصحة بسرعة إلغاء القرار، مشددًا على ضرورة التأكيد على أن دماء المصريين ليست للبيع، مضيفًا: «القرار هيعرض حياة ناس للخطر، والدولة تحولت لتاجر وحولت المواطنين لزبائن».
وكان الدكتور أحمد عمادالدين وزير الصحة، قد أقر بزيادة أسعار أكياس الدم من 90 إلى 450 جنيهًا لأى فصيلة، وتضمن القرار أن يكون الصرف بالأسعار القديمة للمستشفيات الحكومية والمستشفيات التعليمية والتأمين الصحى والجيش الشرطة والمؤسسة العلاجية وأمانة المراكز الطبية المتخصصة، مع التأكيد على صرف الدم بالأسعار القديمة أيضًا لمرضى الأمراض المزمنة، سواء الفشل الكلوى أو مرضى الكبد أو الهيموفيليا، أو أطفال الحضانات، ويتم صرف الدم بالأسعار الجديدة للمستشفيات الخاصة فقط.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

إزالة 55 تعدٍ على أراضى الجيزة وتسكين مضارى عقار القاهرة
الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
15 رسالة من الرئيس للعالم
متى تورق شجيراتى
هؤلاء خذلوا «المو»
الرئيس الأمريكى: مقابلة الرئيس المصرى عظيمة.. والسيسى يرد: شرف لى لقاء ترامب

Facebook twitter rss