صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

التموين: الأرز المصرى مطروح فى المجمعات الاستهلاكية بـ6.5 جنيه للكيلو

9 ابريل 2017



كتب ـ محمد قبيصى


 قال الصحفى محمد سويد، مستشار وزير التموين، إن البقالين التموينيين دورهم أن يكونوا وسيطًا بين الوزارة والمواطنين وليس دورهم أن يدافعوا أو يتحدثوا نيابة عن المواطنين.. وأضاف «سويد»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «مصر فى أسبوع»، بقناة «ten»،أمس الأول، أن الأرز الهندى الذى رفض البقالون التموينيون استلامه ،كان قد تم التعاقد على شرائه لتلافى أزمة الأرز قبل قدوم الوزير على المصيلحى، مشيرا إلى أن وزير التموين السابق اللواء محمد على الشيخ، كان عليه التزام أن يوفر الأرز للبطاقات التموينية فاضطر للجوء إلى الاستيراد، ولم يكن أمامه إلا الأرز الهندى بعدما أغلق التجار الباب أمامه.. وأشار إلى أن الأرز الهندى ليس إجباريا على كل المواطنين، وهناك قرار تم اتخاذه لوقف استيراد الأرز الهندى بسبب أنه استنزاف للعملة الصعبة.
وتابع: إن هناك 60 ألف طن أرز هندى أوشكت على الانتهاء، ولن يتم استيراد أرز آخر، وهى سلعة ليست إجبارية على أحد من المواطنين، وفى المقابل الأرز المصرى مطروح فى المجمعات بـ6.5 جنيه للكيلو.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
عبدالله بن زايد لـ«روزاليوسف»: المباحثات مع الرئيس السيسى كانت إيجابية للغاية
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
«المصــرييـن أهُــمّ»
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best

Facebook twitter rss